أكرم القصاص - علا الشافعي

4 طرق غير تقليدية لأكلات الباذنجان بدون ملل

الأحد، 16 أغسطس 2015 03:00 م
4 طرق غير تقليدية لأكلات الباذنجان بدون ملل وصفات رائعة من الباذنجان
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للباذنجان عشاق من نوع خاص، دائما ما يبحثن عن أفضل الطرق لطهيه بعيداً عن الطرق التقليدية، فإذا كنتِ واحدة ممن يبحثون عن طريقة مختلفة لتقديم الباذنجان لعائلتك دون أن يشعروا بالملل، عليكِ أن تقرأى السطور التالية التى نقدم فيها وصفات رائعة من الباذنجان.
اليوم السابع -8 -2015

الباذنجان المقلى مع الرز والريحان


فى البداية يتم طهى الأرز الأبيض بالطريقة العادية، ويفضل وضع القليل من الخل على الأرز أثناء التسوية، ومن ثم يتم وضع القليل من الزيت فى إناء آخر على النار، ووضع قطع الباذنجان، مع إضافة البيض والبصل والثوم والفلفل الأخضر، وتقليب المكونات سوياً حتى تحصلين على مزيج رائع، ومن بعد ذلك يوضع الأرز فى طبق التقديم ومن فوقه الباذنجان، والريحان.
اليوم السابع -8 -2015

باذنجان بالجبنة البارميزان


قطعى الباذنجان إلى شرائح متوسطة السُمك، وقومى بوضع القليل من التوابل من الملح والفلفل الأسود وغيرها من البهارات التى قد تحتاجين إليها ليكون ذات مذاق رائع، فى الوقت نفسه يوضع نصف كوب من الصلصة مع خفق البيض ونصف كوب من الجبنة الموتزريلا، ويرش هذا الخليط على الباذنجان فى صحن الفرن، ومن ثم يوضع جبن البارميزان على الوجه، وتترك فى الفرن لمدة 20 دقيقة.
اليوم السابع -8 -2015

الباذنجان وسلطة الباستا


فى مقلاة يسخن ملعقتين من الزيت على حرارة متوسطة، يضاف الكرفس لمدة ثلاثة دقائق، ويضاف الباذنجان مع قطع الطماطم، وفى وعاء آخر يتم الجمع بين معجون الطماطم، الخل، ¼ كوب ماء، 2 ½ ملعقة صغيرة ملح، ¼ ملعقة صغيرة من الفلفل، والسكر، يقلب جيداً مع خليط الباذنجان، يتم تخفيض النار قليلا، ويترك حتى يقترب إلى النضج، ويرفع من على النار يضاف إلى المكرونة.
اليوم السابع -8 -2015

الباذنجان المشوى


يسخن الفرن إلى 450 درجة، يقطع الباذنجان من المنتصف، ويوضع فى الفرن حتى تمام التسوية، ومن ثم يصبح لونه من الخارج أقرب إلى التفحم، تخرجه من الفرن إلى صحن واسع ويتم فتحه قليلا ووضع القليل من عصير الليمون والثوم والملح والفلفل، ويترك لمدة أربعين دقيقة قبل الأكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

بردو بتنجان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة