10 حاجات اوعى تضحى بيها عشان علاقة حب.. "حريتك وشخصيتك أهمهم"

السبت، 15 أغسطس 2015 08:09 م
10 حاجات اوعى تضحى بيها عشان علاقة حب.. "حريتك وشخصيتك أهمهم" 10 حاجات اوعى تضحى بيها
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلاقات الجيدة تساعدك على النمو كشخص، وتسهل عليك العثور على السعادة، والتى يجب أن تكون متبادلة بين الطرفين ولكن أحيانًا قد تؤثر العلاقات سلبًا على كلا الشريكين وهنا ينبغى لهذه العلاقة أن تنتىهى.

10 من هذه الأشياء التى يجب أن تنهى العلاقة إذا وجدتِ أن استمرارها يجبرك على التضحية بأحدها توضحها "إيمى جونسون" الكاتبة الأمريكية، فى مقال بموقع"twentysomethingrecluse"

"سعادتك"


شريك حياتك يجب أن يجلب لكِ السعادة والسرور فى حياتك، بدلاً من أن يكون سببًا فى شعورك بالحزن، أو الإحباط، إذا كان شريك حياتك يجعلك تشعرين بالإحباط والكآبة بشأن نفسك أو حياتك فأنتِ لستِ فى علاقة صحية، ويجب أن تحاولى إصلاحها أو ترحلى.

"المرح"


هل تضحكين مع شريك حياتك وتجربا معًا أشياء جديدة؟ بغض النظر عن الخلافات العادية التى تحدث فى أى علاقة ينبغى أن يكون الطابع السائد للعلاقة هو أن تكون سعيدة وممتعة وليس العكس.

"حريتك"


فى العلاقة الصحية يجب أن تكونى قادرة على الخروج وإمتاع نفسك بدون شريك حياتك، وبدون أن يزعجك أو يقلقك وعليك أن تضعى فى اعتبارك أن المبالغة فى الغيرة هى عادة مؤشر على انعدام الأمن، وهى مشكلة لا يمكن إصلاحها ولا يمكن أن تستمر علاقة صحية بشرخ كهذا.

"سلامك الداخلى"


من المهم أن تحافظى على سلامك الداخلى لكى تحصلى على سعادتك، إذا كان شريك حياتك يجعلك تشعرين بالقلق والغضب أو العصبية قد يدفعك هذا إلى الإصابة بالاكتئاب.

إذا لاحظتى أنك تحاربين بانتظام مع شريك حياتك، والعلاقة بينكما تحولت إلى ما يشبه المعركة إذن حان الوقت لإنهاء هذه العلاقة.

"الخبرة"


الحياة مثيرة، وطوال حياتك يجب أن يكون لديك تجارب رائعة تجعلك أكثر حكمة واكثر سعادة وسلامًا مع نفسك، إذا كان شريك حياتك ليس مستعدًا لتجربة أشياء جديدة ويحاول أن يدفعك للطريق نفسه فإن هذا مؤشر للخطر، فالشريك المستقر عاطفيًا يشجعك على تجربة أشياء جديدة والحصول على المتعة.

"شخصيتك"


شخصيتك هى أنتِ. والشخص المناسب هو ذلك الذى يحب شخصيتك قبل كل شيء، والعلاقة الصحية هى التى لا يحاول أى من طرفيها تغيير شخصية الآخر لأنهما ببساطة يحبان بعضهما البعض على ما هما عليه.

"علاقاتك بالآخرين"


إذا لاحظتِ أن شريكك يحاول أن يسرقكك من الآخرين، كأصدقائك أو عائلتك فهذا مؤشر خطر، فمن المهم أن يكون لديك الكثير من العلاقات الصحية فى حياتك وألا تعتمدى على شريك حياتك فى كل شىء وألا تقتصر دائرة معارفك على تلك التى تخصه.

"مشاعرك"


جزء كبير من العلاقة الصحية هو الاحترام، لذا يجب على الشريكين أن يستمعا باحترام إلى بعضهما البعض ويحاولا تفهم مشاعر الشريك دون الحكم عليها أو انتقادها. لذا إذا كنتِ تشعرين بأن شريك حياتك لا يهتم لمشاعرك ولا يحترمها يجب أن تطرحى على نفسك هذا السؤال: هل أهتم أنا لمشاعر شريكي؟ وتحاولى إصلاح العلاقة أو إنهائها على أساس إجابتك.

"أحلامك"


العلاقة الجيدة تقوم على الشراكة، وأن يدعم كلا الطرفين بعضهما البعض فى كل خطوة على الطريق. ومن الطبيعى أن يكون لديكِ أحلامًا مختلفة عن شريكك، وهو كذلك، والحب هو ببساطة أن تساندا بعضكما لتحقيق أحلامكما حتى لو كانت مختلفة.

"معتقداتك"


لا ينبغى أن يحاول شريكك تغيير معتقداتك حتى لو كان يحمل معتقدات تختلف عنها، وينبغى كذلك أن يحترم القيم الخاصة بكِ ومبادئك ولا يحاول تغييرها، وهو أمر لا يجب التنازل عنه مهما حدث.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة