أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف: القضاء على حواضن الإرهاب ضرورة للتخلص من إرهابهم

الجمعة، 14 أغسطس 2015 10:59 م
وزير الأوقاف: القضاء على حواضن الإرهاب ضرورة للتخلص من إرهابهم وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الإرهابيين المتسللين من الخارج من أعضاء التنظيمات الإرهابية الدولية ما كان لهم أن يتسللوا من الداخل، ولا يمكن لهم أن يتسللوا إلينا إلا من خلال حواضن داخلية تأويهم وتدعمهم وتسهل تسللهم، لذا يجب سرعة القضاء على هذه الحواضن، وعلى الخونة والعملاء، وعلى عناصر الجماعات الإرهابية والمتطرفة، وتطهير مؤسسات المجتمع جميعها من عناصرهم وخلاياهم النائمة.

وأضاف وزير الأوقاف، فى بيان رسمى، أنه لا يكفى ولا يصح أن تكتفى هذه المؤسسات بعمليات الشجب والتنديد والاستنكار، إنما يجب على الجميع التحرك السريع على أرض الواقع، وعدم السماح لتلك العناصر من بث سمومها وأفكارها المتطرفة والتحريض على الفوضى أو الفساد والإفساد، فيجب علينا جميعا أن نتحلى بالشجاعة الكافية في سبيل المصلحة الوطنية.

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه يجب أن نواجه بحسم عناصر هذه التنظيمات، وأن نطهر مؤسسات المجتمع الخدمية والدينية والثقافية والعلمية والتربوية منها حتى لا تعطل المسيرة أو تلوث العقول والأفكار.

ووعد الوزير أن تقوم وزارة الأوقاف بواجبها حيال تلك العناصر وما يجب فعله بكل شجاعة وحسم، مؤكدين أن تفكيك الحواضن الإرهابية واجب شرعى ووطنى.

ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الأوقاف، عن اتفاق تم إبرامه مع وزارة الشباب على تدريب 500 إمام و500 شاب من الشباب الجامعى على إدارة الحوار والتواصل المجتمعى وبخاصة مع الشباب والرياضة، من خلال برامج تدريبية مشتركة بين الوزارتين فى هذا المجال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المنشاوي

موجودين وكلنا نعرفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة