عبد العليم داود: "إصلاح الوفد" سيناريو أعده سفير أمريكا الأسبق ديفيد ولش

الجمعة، 14 أغسطس 2015 03:24 م
عبد العليم داود: "إصلاح الوفد" سيناريو أعده سفير أمريكا الأسبق ديفيد ولش محمد عبد العليم داود نائب رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم محمد عبد العليم داود، نائب رئيس حزب الوفد، تيار إصلاح الوفد، مشيرا إلى أن دايفيد ولش السفير الأمريكى الأسبق أعد الخطة مع محمود أباظة رئيس الوفد السابق فى 2006 بعد إطاحته بنعمان جمعة.

وذكر داود فى بيان له منذ قليل، نص حوار دار بين السفير الأمريكى وأباظة فى هذا التوقيت، مشيرا إلى أن تيار الإصلاح هو سيناريو من إعداد وإخراج السفير الأمريكى ديفيد ولش الصهيونى اليهودى بعدما قال لأباظة قبل أن يترك مصر بشهر (أيه اللى مقعدك فى الوفد بعد أن تجاوزه الزمن لماذا لم تخرجوا من الوفد وتقيموا حزبا جديدا" فكان رد أباظة " هناك 100 حزب جديد فى مصر ما بين ما أنشئ ومات وما أنشئ وموجود.. واللى عايز ينشأ ولن يفعل شيئا.. هناك ثلاثة تيارات فى مصر من أوائل القرن العشرين فى الفكر السياسى وهى اليسارى والدينى والليبرالى هى الموجودة بأشكال مختلفة وكانت موجودة فى الاتحاد الاشتراكى والوفد لم يكن يحتكر التيار الليبرالى، ولكن كان يمثل الجزء الأكبر منه نحن نقول الوحدة الوطنية ولا نقول العلمانية، لأن العلمانية من أيام أتاتورك تعنى غلق المساجد ومنع الصلاة فيها لكن الوحدة الوطنية تعنى الدين لله والوطن للجميع وهى نفس الفكرة لكنه بزى مختلف جربت عمليا ونجحت".

وتابع داود "نجح أباظة فى الإطاحة بنعمان، معتقدا أن هناك جدران ستحمله طويلا هو وتشكيل جمعياته التمويلية الأمريكية.

وطالب "داوود" الجميع بالرجوع إلى مذكرة فؤاد بدراوى التى وزعت فى عام 2008 على الهيئة العليا والتى يقول فيها لأباظة "فى عهدك تحول الحزب إلى مجموعات تتصارع على أموال السفارة الأمريكية وتصريحات فضائية وصحفية وفى المؤتمرات التى تقول وتؤكد أن تيار التمويل الإصلاحى رموزه هى رموز التمويل والأمريكان فى مصر" على حد وصفه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة