اليوم العالمى لـ"الأعسر".. "الشول" كلمة السر فى ثروة "جيتس".. وأنوثة "جوهانسن" ورقة الأمير "وليام".. وركلة "مارادونا".. وضحكة "تشارلى تشابلن".. والعلماء: الأشول عبقرى وموهوب بالفطرة

الجمعة، 14 أغسطس 2015 10:12 م
اليوم العالمى لـ"الأعسر".. "الشول" كلمة السر فى ثروة "جيتس".. وأنوثة "جوهانسن" ورقة الأمير "وليام".. وركلة "مارادونا".. وضحكة "تشارلى تشابلن".. والعلماء: الأشول عبقرى وموهوب بالفطرة الأمير وليام- من أشهر الشخصيات التى تستخدم يدها اليسرى - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل العالم أمس باليوم العالمى للأشخاص الذين يعتمدون على يدهم اليسرى بدلا من اليمنى، وذلك فى محاولة لتشجيع هؤلاء على عدم الشعور بأى فارق فى حياتهم، وقد أجريت العديد من الدراسات حول هؤلاء، والتى أثبتت أنهم أكثر ذكاءً مقارنة بمن يستخدمون أيديهم اليمنى، كما أنهم الأكثر قدرة على التركيز والتذكر وفيما يلى مجموعة من أبرز العظماء والمشاهير الذين يعتمدون على أيديهم اليسرى

1- بيل جيتس:


يعتبر بيل جيتس واحدا من أهم رواد التكنولوجيا فى العصر الحديث، إلا أن ما قد يجهله الكثيرون فهو مؤسس عملاق أنظمة التشغيل مايكروسوفت، وكان يستخدم يده اليسرى خلال عمله وفى كافة ممارساته الحياتية.
اليوم السابع -8 -2015


2- نابليون بونابرت:


واحد من أهم القادة العسكرين فى العالم فى القرن الماضى، وأحد الذين كانوا يستخدمون أيديهم اليسرى فى كافة أمورهم الحياتية، وقد بزغ نجم بونابرت خلال عهد الجمهورية الفرنسية الأولى، لكنه قام خلال سنة 1799بعزل حكومة الإدارة وأنشأ بدلاً منها حكومة مؤلفة من 3 قناصل، وتقلّد هو بنفسه منصب القنصل الأول؛ ثم سعى فى إعلان نفسه إمبراطورا وتم له هذا بعد 5 سنوات بإعلان من مجلس الشيوخ الفرنسى خاضت الإمبراطورية الفرنسية نزاعات عدّة خلال العقد الأول من القرن التاسع عشر، عُرفت باسم الحروب النابليونية، ودخلت فيها جميع القوى العظمى فى أوروبا.

اليوم السابع -8 -2015


3- ليوناردو دافنشى:


رسام إيطالى شهير، أثر فى التاريخ الحديث بشكل كبير، وقد تعلم الكتابة من اليسار إلى اليمين أى الكتابة بشكل "مقلوب"، وقد تم تفسير الأمر أنه كان يحاول أن يصعب على الناس معرفة ما يكتبه فى ملاحظاته.
اليوم السابع -8 -2015

4- أرسطو:


هو فيلسوف يونانى تلميذ أفلاطون ومعلم الإسكندر الأكبر، وواحد من أعظم المفكرين، ورغم أنه كان يستخدم يده اليسرى، إلا أن كتاباته استطاعت تغطية مجالات عدة منها الفيزياء والميتافيزيقيا والشعر والمسرح والموسيقى والمنطق والبلاغة واللغويات والسياسة والحكومة والأخلاقيات وعلم الأحياء وعلم الحيوان.
اليوم السابع -8 -2015


5- تشارلى تشابلن:


استطاع الممثل الكوميدى الإنجليزى الذى يعتبر أحد أعمدة التمثيل الصامت أن يحوز على إعجاب الكثيرين فى العالم قبل نهاية الحرب العالمية الأولى، حيث كان يستعمل تشابلن الإيماء، التهريج والعديد من الروتينيات الكوميديا المرئية، وقد استمر بالنجاح حتى فى عصر السينما الناطقة، وقد كان تشابلن يعتمد على يده اليسرى بشكل أساسى.
اليوم السابع -8 -2015

6- آينشتين:


عالم ألمانى سويسرى أمريكى الجنسية، ويعد أحد أهم العلماء فى الفيزياء، وقد اشتهر بأبو النسبية كونه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتان كانت اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة، وكان أحد الذين اعتادو استخدام أيديهم اليسرى.
اليوم السابع -8 -2015

7- سكارلت جوهانسن:


تعد "جوهانسون"رمزا للأنوثة فى العالم، ورغم استخدام يدها اليسرى أنها شاركت فى العديد من الأعمال السينمائية وحصلت على جائزة تونى كأفضل ممثلة درامية.
اليوم السابع -8 -2015

8- الأمير ويليام دوق كامبريدج:


لاشك أن الأمير وليام أحد الشخصيات البارزة فى عصرنا الحديث وهو الابن البكر للأمير تشارلز أمير ويلز من زوجته الأولى ديانا سبينسر، وهو الثانى على ترتيب العرش البريطانى، وفى 16 نوفمبر 2010 أعلن عن خطوبته من كيت ميدلتون، وأول ظهور علنى للأمير ويليام أمام الشعب كان فى 1 مارس 1991، إثر زيارة رسمية قام بها والداه إلى كارديف وفور وصولهما ونزولهما من الطائرة، نُقل الأمير ويليام إلى كاتدرائية حيث قام بالإمضاء فى كتاب الزائر مستخدماً يده اليسرى.
اليوم السابع -8 -2015


9- ماردونا:


يعتبر أيقونة الكرة الأرجنتينية واحدا من أفضل لاعبى كرة القدم عبر التاريخ، خاصة وأن مارادونا يمتلك قدما يسرى أكثر من رائعة وتمكن بها فقط من قيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم العام 1986 كما أنه يمتلك العديد من الصولات والجولات مع الأندية وأهمها نابولى الإيطالى.
اليوم السابع -8 -2015


10- روبرتو كارلوس


استطاع الظهير الأيسر البرازيلى روبرتو كارلوس أحد أفضل من لعب فى هذا المركز خلال تاريخ كرة القدم، يمتلك قدما يسرى قوية جداً والتى سجل من خلالها 45 هدفا خلال مشواره مع ريال مدريد و11 هدفا مع منتخب بلاده البرازيل، لم تشاهده الجماهير يوماً يجيد اللعب بقدمه اليمنى تحت أى ظروف من ظروف اللعب.
اليوم السابع -8 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة