خلال الربع الاخير من 2015..

الجارحى: توقعات بارتفاع واردات الحديد الصينى 30% بعد تراجع اليوان

الجمعة، 14 أغسطس 2015 03:55 م
الجارحى: توقعات بارتفاع واردات الحديد الصينى 30% بعد تراجع اليوان رجل الاعمال جمال الجارحى رئيس غرفة الصناعات المعدنية خلال الحديث مع الصحفى سليم على
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال جمال الجارحى رئيس غرفة الصناعات المعدنية ورئيس شركة مصر الوطنية للصلب، إن خفض السلطات النقدية بالصين العملة الصينية "اليوان" سيؤثر سلبيا على قطاع الحديد، كما سيؤدى إلى ارتفاع نسبة واردات الحديد الصينى للسوق المصرى بنسبة 30%.

وأكد الجارحى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، دخول مصر واردات حديد من دول الصين وتركيا واوكرانيا خلال الفترة من يناير حتى يوليو 2015 بلغت 600 ألف طن، بقيمة تصل إلى 250 مليون دولار، وفقا لاحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء.

وأضاف الجارحى أن مصانع الحديد أعلنت دخول كميات كبيرة من الحديد المستورد ، مما يؤكد أن رسم الحماية المفروض لم يستطع أن يتصدى لهذه الواردات فى ظل ارتفاع المخزون المحلى لدى الشركات ، مشيرا إلى أنهم يساءلون عن كيفية توفير الدولار لاستيراد هذه الكميات رغم إجراءات البنك المركزى ، فى الوقت الذى يعانى فيه الصناع من أزمة فتح الاعتمادات البنكية لاستيراد خامات الانتاج للتصنيع محليا.

وجاء قرار تخفيض قيمة اليوان يوم الأربعاء بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة مما أثار شكوكا فى الأسواق حول إقدام الصين على خفض طويل المدى فى أسعار الصرف ، وكان تخفيض الأربعاء الأكبر من نوعه فى يوم واحد منذ خفض آخر كبير فى عام 1994.

وسيساعد تخفيض قيمة اليوان الصادرات الصينية بأن سيجعلها أقل سعرا فى الأسواق الخارجية ، وأظهرت بيانات مطلع الأسبوع تراجع الصادرات الصينية 8.3 % فى يوليو الماضى وأن أسعار المنتجين تتجه نحو الانكماش للعام الرابع على التوالى، وأقرت وزارة التجارة الصينية يوم الأربعاء بأن تخفيض قيمة اليوان سيحفز الصادرات.

وأظهرت بيانات تم إعلانها فى وقت لاحق من يوم الأربعاء تباطؤ النمو فى ثانى أكبر اقتصاد فى العالم، وتراجع نمو إنتاج المصانع إلى 6 % فى يوليو مقارنة قبل عام وهو رقم دون توقعات السوق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

A

لابد من خفض اسعار الحديد و الأسمنت للسيطرة علي ارتفاع اسعار مواد البناء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة