خالد صلاح

موجز الصحافة المحلية: سقوط إمبراطورية تمويل إرهاب الإخوان

الجمعة، 14 أغسطس 2015 12:30 ص
موجز الصحافة المحلية: سقوط إمبراطورية تمويل إرهاب الإخوان رجل الأعمال صفوان ثابت
إعداد أيمن رمضان
إضافة تعليق
تناولت الصحف المحلية العديد من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "سقوط إمبراطورية تمويل إرهاب الإخوان"، وتفاصيل قرار لجنة حصر أموال الإخوان، بالتحفظ على ممتلكات رجل الأعمال صفوان ثابت عدا شركة "جهينة"، إضافة إلى 14 شركة صرافة إخوانية برأسمال يتجاوز مليار جنيه، و522 مقراً من مقرات الجماعة، فضلاً عن أموال 1345 قيادة إخوانية.

وقالت جريدة "الأهرام"، يصدر الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم القرار الوزارى الخاص بالتعاقد لوظيفة الـ30 ألف معلم وإخصائى مساعد، 22 أغسطس الحالى. وعملاً على تحقيق الاستقرار الأسرى والوظيفى، تم تنفيذ 1750 حالة تقليل اغتراب، وإيجاد بدلاء لهم، ويصدر الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، القرار الوزارى الخاص بالتعاقد لوظيفة الـ30 ألف معلم وأخصائى مساعد، يوم السبت 22 أغسطس الحالى.

وكشفت جريدة "الأخبار"، على لسان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أنه أعطى مهلة 60 يوماً للمحافظين لتحقيق طفرة فى ملف النظافة بمحافظاتهم، وقال إنه سيتم تقييم كل محافظ على أساس مدى النجاح فى هذا الملف الحيوى، وقال محلب، إنه كلف المحافظين أيضًا بالانتهاء من صيانة المدارس والتأكد من سلامتها قبل بدء العام الدراسى الجديد، وأضاف أنه طلب من وزير الصحة تطوير مستشفى مركزى على الأقل بكل محافظة خلال أسابيع ليكون نموذجاً يتم تعميمه على باقى المستشفيات.

وحصلت جريدة "المصرى اليوم"، على تصريحات خاصة من الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، تكشف أنه قرر مد الفترة الزمنية المحددة لإضافة المواليد على بطاقات التموين وتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات حتى نهاية سبتمبر المقبل بدلاً من نهاية أغسطس الجارى، واستجابة لما نشرته الجريدة حول معاناة المواطنين أمام مكاتب السجل المدنى لاستخراج شهادات الميلاد، لتحديث "بطاقات التموين الذكية".

وأبرزت جريدة "الشروق" فى صفحتها الثالثة: يواصل العاملون فى الدولة التصعيد لإسقاط قانون "الخدمة المدنية"، فى الوقت الذى تصر الحكومة على تطبيقه، دون اتخاذ تحركات جادة لاحتواء الاعتراض عليه.


موضوعات متعلقة..


- موجز أخبار مصر للساعة1.. "الموجة الحارة" تقتل 9 فى أسوان وأسيوط


- موجز أخبار مصر للساعة6.. التحفظ على ممتلكات صفوان ثابت عدا شركة "جهينة"


- موجز الفن.. ملف خاص عن النجم الراحل نور الشريف


- موجز المحافظات.. ابن عاق يذبح والدته بالساطور فى الدقهلية


إضافة تعليق


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شهيرة

فعلا معيار كويس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة