والدة الرائد حسام بهى فى الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده: نطالب هانى المسيرى محافظ الإسكندرية بإطلاق اسمه على مدرسة حتى لا تنساه الأجيال القادمة.. وأطالب الشباب بالتضحية بالروح والدم للحفاظ على الوطن

الخميس، 13 أغسطس 2015 07:37 م
والدة الرائد حسام بهى فى الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده: نطالب هانى المسيرى محافظ الإسكندرية بإطلاق اسمه على مدرسة حتى لا تنساه الأجيال القادمة.. وأطالب الشباب بالتضحية بالروح والدم للحفاظ على الوطن شهيد الواجب الرائد حسام بهى
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تـُحيى أسرة وأصدقاء شهيد الواجب، الرائد حسام السيد بهى، الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده، غداً الجمعة، وكان البهى قد استشهد متأثراً بإصابته بثلاث طلقات، خلال وجوده لتأمين مكتبة الإسكندرية، يوم فض "رابعة العدوية"، وهو يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2013، أثناء محاولات عدد من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية اقتحام المكتبة، وحاولوا إضرام النيران فيها، فتصدى الشهيد لهذه المحاولات وأنقذ مواطنين من الموت، ثم استشهد.
اليوم السابع -8 -2015

مطلب والدة الشهيد



وقالت سحر أمين، والدة شهيد الواجب الرائد حسام بهى، اليوم الخميس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إننى طالبت وزارة الداخلية كثيراً بإطلاق اسم ابنى على مدرسة، ومسئولون كبار بالوزارة أكدوا أنه سيتم الاستجابة لمطلبى، لكننى لم أحصل على أى رد حتى الآن.

فى المقابل، أطلقت محافظة الإسكندرية مؤخراً اسم أبو العز الحريرى، على مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية، بحى وسط وبجوار منزل الحريرى، وذلك بعد وفاته بـ 3 أشهر.


والدة الشهيد: هل هذا عدل ياحكومة؟؟


وأكدت والدة الشهيد قائلة: رغم مرور عامين على استشهاد نجلى، إلا أنه لم يتم إطلاق اسم الشهيد على أى مدرسة بالمحافظة، ولن نتنازل عن هذا المطلب، حتى لا تنساه الأجيال القادمة، وأطالب الشباب بالسير على خُطى الشهيد، الذى ضحّى بالروح والدم للحفاظ على تراب هذا الوطن الغالى، لذلك أقول للحكومة هل هذا عدل؟؟


إطلاق اسم أبو العز الحريرى على مدرسة


وقال السيد بهى، والد شهيد الواجب، إننا طالبنا اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية السابق، بإطلاق اسم ابنى على مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية، لكنه رفض، وأطلق اسم أبو العز الحريرى على نفس المدرسة، بعد رفض طلبنا بشهر، لذلك نتساءل: هل النشطاء السياسيون أولى من الشهداء بتخليد ذكراهم؟!

اليوم السابع -8 -2015

وأضاف والد الشهيد أن محافظة الإسكندرية أطلقت اسم أبو العز الحريرى، على مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية، بحى وسط وبجوار منزل الحريرى، والمكتبة الشهيرة باسم "مكتبة الحريرى"، يوم الخميس الموافق 22 يناير الماضى، وذلك بحضور اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية السابق، والذى صدّق على القرار رقم 4563 بتاريخ 9 ديسمبر 2014، لإطلاق اسم الحريرى على أحد شوارع الإسكندرية أو المدارس بمنطقة محرم بك.



والد الشهيد: وزير التنمية المحلية وافق على إطلاق اسم ابنى على مدرسته


وتابع السيد بهى، والد شهيد الواجب، الذى استشهد أثناء دفاعه عن مكتبة الإسكندرية فى أحداث 14 أغسطس 2013، "إننى ذهبت مع والدة الشهيد لمقابلة هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، وأخذت معى الأوراق، التى تثبت أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أعطى تأشيرة وأصدر تعليماته بالموافقة على إطلاق اسم الشهيد على مدرسته "العباسية" الثانوية العسكرية تخليداً لذكراه، حيث إن الشهيد تخرّج فى المدرسة، وشقيقه ضابط بالعمليات الخاصة، وتخرج أيضاً فى نفس المدرسة".

اليوم السابع -8 -2015

العلاقات العامة بمحافظة الإسكندرية: لا يمكن مقابلة المحافظ !!



وأكد والد الشهيد حسام بهى أن عددا من العاملين بإدارة العلاقات العامة بديوان عام محافظة الإسكندرية قالوا: إننا لا يمكن أن نقابل المحافظ، رغم أن دور المحافظ هو أن يلتقي المواطنين لحل مشاكلهم وتلبية مطالبهم.

اليوم السابع -8 -2015

تغيير اسم مدرسة مبارك الثانوية العسكرية


وأضاف والد الشهيد أنه تم رفض إطلاق اسم ابنه على مدرسته بحِجّة أنها مدرسة تاريخية، لكن الحقيقة أن مدرسة "العباسية" ليست تاريخية، ومعى الأوراق التى تثبت صحة هذا الكلام، لأنها فى البداية كانت باسم جمعية العروة الوثقى الخيرية، ثم أصبح اسمها سعيد الأول الابتدائية، ثم أصبح اسمها مدرسة العباسية. وبعد أحداث 25 يناير، تم تغيير اسم مدرسة مبارك الثانوية العسكرية فى أبو قير بمساكن القوات المسلحة، ليصبح اسمها "حسين مصطفى حسين"، وهو الطالب فى كلية التجارة، الذى استشهد فى أحداث 25 يناير.
اليوم السابع -8 -2015


تلغراف لرئاسة الجمهورية


واستطرد والد الشهيد قائلًا: أرسلتُ تلغرافًا يوم 29 سبتمبر 2014 لرئاسة الجمهورية، أطالب فيه بتدخل الرئيس "السيسى" لحل المشكلة، حيث كتبتُ فى التلغراف: نستغيث بفخامة رئيس الجمهورية.. مُوقّع باسم والد ووالدة الشهيد، فتلقيتُ اتصالًا من الرئاسة يوم 30 سبتمبر، قالوا لى: إن التلغراف غير واضح، فأرسلتُ يوم 30 سبتمبر تلغرافًا جديدًا، كتبتُ فيه: إننى أطالب بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حتى يتم الموافقة على طلبى، وهو إطلاق اسم نجلى الشهيد الرائد حسام بهى على مدرسته العباسية الثانوية العسكرية تخليدًا لذكراه، لكن الرئاسة منذ يوم 30 سبتمبر وحتى الآن لم تــرُد علينا.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015



موضوعات متعلقة:-



-ضباط شرطة يحتفلون بعيد الميلاد الأول لابنة خبير المفرقعات الشهيد ضياء فتوح.. ويؤكدون: جسده منع تدمير محطة وقود والعديد من المنازل.. زوجة الشهيد: ربنا يحرق قلب الإرهابيين لأنهم قتلوا فرحة عمرى


-بالصور.. وصية النقيب أحمد حجازى أحد شهداء رفح: ثلث تركتى لمستشفى سرطان الأطفال.. والتبرع بأى عضو بجسدى لمريض أو محتاج.. وتوزيع ملابسى وأدواتى على المحتاجين.. وأوصى أهل بيتى بالصبر والرضا


-أصدقاء "أبو شقرة" فى الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده: كان يكفل يتيما ويُوزّع شنط رمضان على الفقراء ويزور دور المُسنين.. ونُطالب ضباط الشرطة بالسير على خُطاه


-فى الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد النقيب رامى الجنجيهى.. ضباط: صديقنا "شهيد حرب" ونُقسم بالله أننا لن نترك حقه حتى الموت.. والدته: راضية بقضاء ربنا.. ووالده: البركة فى الشرطة والجيش











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة