بعد وفاة 3 حالات..

"صحة أسوان": إصابة أكثر من 17 حالة بضربات الشمس

الخميس، 13 أغسطس 2015 02:22 م
"صحة أسوان": إصابة أكثر من 17 حالة بضربات الشمس ضربة شمس
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سرور، وكيل مديرية الصحة بأسوان، أن عدد الإصابة بضربات الشمس وصل لأكثر من 17 حالة، معظمها يتم علاجها خارج المستشفيات كالعيادات الخاصة أو فى المنازل.

وحذر وكيل مديرية الصحة بأسوان، المواطنين بمحافظة أسوان، من التعرض المباشر لدرجات الحرارة، خاصة فى التوقيت من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الثالثة عصراً، لافتاً إلى ضرورة توخى الحذر وتناول كمية كبيرة من السوائل والعصائر، والابتعاد عن بعض المنبهات كـ"الشاى والقهوة"، بالإضافة إلى ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحه وفضفاضة وقطنية.

وأوضح الدكتور سرور، فى تصريحات خاصة، أن هناك إجراءات واجب اتباعها فى حالة ضربات الشمس، والشعور بالدوران، أو قرب فقدان الوعى، أو ملاحظة احمرار بالعينين، أو احمرار بالجسم، ولعل من أهمها، نقل الحالة إلى مكان مظلل جيد التهوية، وعمل "كمادات" لخفض درجة الحرارة، ثم التعامل مع الحالة بواسطة الطبيب المختص.

يذكر أن أعداد المتوفين نتيجة ضربات الشمس فى محافظة أسوان، وصلت لثلاث سيدات وهن "هانم أحمد عبد الجليل" بالغة من العمر 80 سنة، ومقيمة مركز إدفو شمال محافظة أسوان، وفتاة تدعى "أسماء محمد محمود" 18 سنة، مقيمة منطقة الجزيرة بمدينة أسوان، و"بسمة محمود حامد" 60 سنة، مقيمة منطقة الحكروب بمدينة أسوان.


موضوعات متعلقة:


- "ضربات الشمس" تتسبب فى وفاة الحالة الثانية بأسوان

- مستشفى حميات سوهاج: 6 حالات وفاة و15 مصابا بضربات الشمس حتى الآن

- "الصحة": ارتفاع حالات الوفاة منذ بداية الموجة الحارة إلى 76 شخصا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة