أكرم القصاص - علا الشافعي

المهندس هانى العسال رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا القابضة للاستثمار: قناة السويس الجديدة العبور الثانى لمصر.. والمجموعة سوف تستثمر فى القناة على مساحة 500 فدان لإنشاء مشروع الحى الإيطالى

الخميس، 13 أغسطس 2015 06:30 م
المهندس هانى العسال رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا القابضة للاستثمار: قناة السويس الجديدة العبور الثانى لمصر.. والمجموعة سوف تستثمر فى القناة على مساحة 500 فدان لإنشاء مشروع الحى الإيطالى جانب من الحوار
حوار: أسماء أمين - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تقدمنا للحكومة بمشروع «السويس الجديدة» فى مدخل قناة السويس بحجم استثمارات يصل لـ20 مليارا



أكد المهندس هانى العسال، رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا القابضة للاستثمار، أن قناة السويس الجديدة هى العبور الثانى لمصر، وهى هدية مصر للعالم.

وكشف أن المجموعة سوف تستثمر فى قناة السويس على مساحة 500 فدان، لإنشاء مشروع الحى الإيطالى.


اليوم السابع -8 -2015

وأكد أيضا أن المجموعة ستضخ استثمارات فى العاصمة الجديدة، حيث تقدمت لتنفيذ مشروع تنموى عمرانى على مساحة 200 فدان فى العاصمة الإدارية الجديدة لعمل مدينة سكنية.

افتتاح قناة السويس وتأثيرها على الوضع الاقتصادى والعقارى؟


- قناة السويس الجديدة هى العبور الثانى لمصر، وهى هدية مصر للعالم، ورسالة للعالم بأن مصر تستطيع رغم كل التحديات وبسواعد أبنائها أن تسجل للتاريخ مثل هذا المشروع القومى التنموى العملاق الذى يعد فتحة خير ليس فقط لمصر بل للعالم أجمع.

ومن المتوقع أن ترسم القناة الجديدة خارطة الاستثمار فى العالم، وهى ليست ممرا ملاحيا فحسب، بل هى مشروع قومى يرسم خارطة للتنمية الجديدة فى مصر، خاصة مع بدء تنفيذ المشروعات اللوجيستية فى المنطقة الاستراتيجية المحيطة بالقناة الجديدة لتسهم بذلك فى انتعاش الاقتصاد المصرى وزيادة الدخل القومى من العملة الصعبة وخلق الآلاف من فرص العمل.


اليوم السابع -8 -2015

وسيضع مشروع قناة السويس مدن القناه الثلاثة: الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، فى بؤرة اهتمام الاستثمار السياحى والعمرانى، نظرا لما تتمتع به هذه المنطقه من مقومات سياحية متنوعة ومتكاملة مثل السياحة الثقافية والبيئية والأثرية والدينية، وهو الأمر الذى سينعكس بالإيجاب على التنمية العمرانية فى كل المناطق المحيطة بهذه المدن، ووجه العسال الشكر لكل من ساهم فى هذا الإنجاز التاريخى مؤكدًا أننا كمصريين فخورون بقيادتنا التى وضعت مصر فى بؤرة الاهتمام العالمى بهذا الحدث.

هل مصر إيطاليا ستستثمر فى قناة السويس؟


- المجموعة سوف تستثمر فى قناة السويس على مساحة 500 فدان، لإنشاء مشروع الحى الإيطالى، وقد قام المطور الرئيسى بطرح 5000 فدان على 10 شركات من المطورين العقاريين لعمل مشروعات فى القطاع التجارى والإدارى والفندقى والترفيهى والسكنى، وسيتم الإعلان عن المشروعات بعد انتهاء الإجراءات والتراخيص.

اليوم السابع -8 -2015

كما تقدمت المجموعة للحكومة ورئيس الجمهورية بمشروع تحت اسم «السويس الجديدة» فى مدخل قناة السويس لعمل تنمية شاملة بحجم استثمارات يصل لـ20 مليار جنيه على مساحة 10 آلاف فدان، ليسكن فيها 1.2 مليون شخص، وهذا القطاع يضم 6 من القطاعات المهمة، ومن أهمها الصناعات الصغيرة والتكميلية، لإنشاء 25 ألف مصنع صغير للتصدير، وذلك لتوفير العملة الصعبة، إلى جانب القطاع الزراعى الذى يعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، إلى جانب القطاع السكنى الذى يضم وحدات صغيرة ومتوسطة وفاخرة، بجانب القطاع الزراعى الذى يعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، والقطاع التعليمى، والقطاع التجارى والإدارى، بحيث يضم مبانى إدارية ومراكز تجارية، وقاعات للمؤتمرات والمبانى الإدارية، إلى جانب قطاع فندقى وترفيهى، وهذا المشروع سيكون نقلة حضارية جديدة تتواكب مع تطوير محور قناة السويس.

وعلى الرغم من أن المشروع مازال فكرة فإنه يوجد هناك العديد من العروض لعمل العديد من المشروعات، منها وكالة مكياج عالمية، وطلبات لإنشاء مصانع بلاستيك ورخام، ومواد بناء، وهايبر تقدم بمساحة من 20 إلى 30 ألف متر.

اليوم السابع -8 -2015

وهذه المنطقة بكر بحاجة إلى العديد من المشروعات لتنميتها، خاصة أنه يوجد بها مواد خام غير متوافرة فى أى دولة.

ما مشروعات «مصر إيطاليا» التى تقوم بتنفيذها؟


- «مصر إيطاليا» تمتلك مشروعا رائدا، منتجع «موسى كوست» البحر الأحمر، فى عيون موسى مدخل جنوب سيناء على مساحة حوالى 8 ملايين متر، ويمثل من المشروعات الرائدة، وتم تنمية حوالى 2 مليون متر، بحجم استثمارات تصل لحوالى 16 مليار جنيه.

رغبة العميل هى الأساس ونخطط بناء على رغبة العميل ونحقق رغبات المستهلكين، بجانب إنشاء منطقة خدمية، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 5 سنوات.

الحى الإيطالى فى 6 أكتوبر، على مساحة 2000 وحدة وتم بيعها بالكامل، وساهم فى حل مشكلة محدوى الدخل، و«إيطاليا سكوير» مول تجارى، وسيكون لـ«مصر إيطاليا» حق إدارته، وسيتم الانتهاء منه خلال 3 سنوات بحجم استثمارات 1.1 مليار، على مساحة 40 فدانا إلى جانب فيلات بمساحات صغيرة.


اليوم السابع -8 -2015

و«مصر إيطاليا» تنفذ مشروعا فى القاهرة الجديدة «إيطاليا سكوير»، يتكون من مول على 50 ألف متر يتكون من هايبر، سيكون لـ«مصر إيطاليا» حق إدارته بحجم استثمارات 1.2 مليار جنيه، وهو مكمل لمشروع «لانوفا فيست» وهو مجمع فيلات، ضمن الخطة التوسعية لمجموعة «مصر إيطاليا» بالسوق العقارية المصرية، خاصة بعد النجاح الكبير للمشروع بمدينة 6 أكتوبر، ويوفر جميع الخدمات الأساسية ووسائل الترفيه.

ونفذت المجموعة حاليا مشروع «بيزنس بارك» فى القاهرة الجديدة لإنشاء قرية ذكية على مساحة 350 ألف متر، وسيحقق رغبات الشركات العالمية، إلى جانب وجود فندق ومول تجارى لخدمة المنتجع، وتم البدء فيه من عام على أن يتم الانتهاء منه خلال 3 سنوات، بحجم استثمارات 2 مليار.

اليوم السابع -8 -2015


ونتفاوض حاليا مع 3 شركات عالمية لإدارته وقدمت العروض الخاصة بها، وسيتم المفاضلة بينها بناء على العقد الذى يحمى كل من الطرفين نظرا لأن العقود الدولية السابقة كانت تتسبب فى مشاكل وعدم فسخها، خاصة أنه يوجد بند الفيديك الذى لا يفسخ حتى إذا كانت الشركة فاشلة.

إلى جانب مشروع جديد موسى كوست العين السخنة، ويقام على مساحة 150 ألف متر مربع بالعين السخنة، وهو عبارة عن قرية سياحية فندقية تضم نحو 1800 وحدة 5 نجوم وقاعة مؤتمرات ومول تجارى، إضافة إلى مجموعة بحجم استثمارات 1.1 مليار جنيه.


اليوم السابع -8 -2015

والشركة حصلت على أرض المشروع من خلال مزايدة بالأظرف المغلقة طرحتها هيئة التنمية السياحية تنافس عليها 46 شركة، وقدمت شركته العرض المالى الأعلى بواقع 150 دولاراً للمتر.

بجانب مشروع «إيطاليا اسكوير» فى الشروق ويتم حاليا استخراج التراخيص الخاصة به 35 ألف متر «هو امتداد لمشروع «هاى تون الشروق» مجمع سكنى، إلى جانب مشروع «الحى الإيطالى» فى بدر، ويتم حاليا استخراج التراخيص.

المدينة الإدارية تعد تكملة لنهضة مصر ويوجد فى مصر أكثر من 100 مطور عقارى يستطيعون القيام بتنفيذ العاصمة الإدارية.

اليوم السابع -8 -2015

هل «مصر إيطاليا» تستثمر فى العاصمة الإدارية الجديدة؟


- من المؤكد أن «مصر إيطاليا» تضخ استثمارات فى العاصمة الجديدة وتقدمت لتنفيذ مشروع تنموى عمرانى على مساحة 200 فدان فى العاصمة الإدارية الجديدة لعمل مدينة سكنية، وننتظر البدء فى تنفيذها، العاصمة الجديدة تعد حلما لتجديد قاهرة المعز، ونقل العاصمة الإدارية سيؤدى إلى نقل الاستثمارات للمدن الجديدة، وهذا يؤدى إلى تخطيط قاهرة المعز من جديد، وتحويلها إلى منطقة سياحية، وبما يتناسب مع حضارة مصر، وسيؤدى إلى نقل الاستثمارات فى السويس والسخنة وجنوب سيناء.


اليوم السابع -8 -2015

هل «مصر إيطاليا» ستطرح شركات بالبورصة وما الهدف من الطرح؟


- سيتم طرح 5 شركات فى ديسمبر بحجم استثمارات تصل لـ5 مليارات جنيه، فى ديسمبر المقبل، وذلك بعد انتهاء الإجراءات من هيئة الاستثمار، والشركات التى سيتم طرحها «مصر ؤيطاليا للتنمية السياحية» التى قامت بتنفيذ مشروع «موسى كوست»، ومصر إيطاليا «للتنمية العمرانية» التى نفذت مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى العاشر من رمضان 376 مصنعا، وفى مدينة العبور قامت بالانتهاء مؤخرا من إنشاء 58 مصنعا، ومصر إيطاليا للاستثمار العقارى «الحى الإيطالى» التى تمتلك 4 مشروعات «إيطاليا سكوير» فى أكتوبر، «وإيطاليا سكوير» فى القاهرة الجديدة، ومصر إيطاليا للإنشاء والتعمير 376، فى العاشر من رمضان وكمبوندو فى الشروق، وتقوم باستخراج تصاريح، ومن المتوقع تغطية الأسهم.
اليوم السابع -8 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة