البترول: تغلبنا على مشكلة الكهرباء ونمتلك استراتيجية لتطوير قطاع الطاقة

الخميس، 13 أغسطس 2015 08:28 م
البترول: تغلبنا على مشكلة الكهرباء ونمتلك استراتيجية لتطوير قطاع الطاقة شريف اسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية إن قطاع البترول تمكن من التغلب على المشكلات التى واجهته خلال السنوات الماضية وعلى رأسها مشكلة انقطاع الكهرباء مضيفا أن الوازرة لديها رؤية واسترايجية واضحة لتطوير قطاع الطاقة والغاز الطبيعى فى البلاد.

وأضاف وزير البترول والثروة المعدنية خلال المؤتمر الاول لبدء اصلاحات الانظمة واللوائح المتعلقة بسوق الغاز الطبيعى فى حضور وفد الاتحاد الاوروبى فى مصر، والذى عقد مساء اليوم فى أحد فنادق القاهرة أن مصر على مدار الثلاث سنوات الماضية قد شهدت أحداثا استثنائية ، وكان هناك مجموعة من الاصلاحات وتعديل الاستراتيجيات الاقتصادية فى قطاع الطاقة بشكل خاص.

ومن جانبه أكد محمد شعيب مدير ادارة شركة القلعة القابضة ، أنه يجب على الحكومة اجراء تعديلات على نظام الدعم الذى تقدمه للمستهلكين فى قطاع الطاقة ، لرفع الأعباء عن شركات الطاقة التى تعمل بحوالى نصف طاقاتها مشيرا إلى انه لا خيار لدى مصر سوى اجراء اصلاحات جذرية فى مجال الطاقة والغاز الطبيعى .

وأوضح شعيب أنه يجب أن تشمل الإجراءات إنشاء سوق تنافسية عادلة عن طريق وجود تنوع المنتجين والموزعين للوصول إلى المستهلك ، مما يمنحه حرية الاختيار حيث يؤدى ذلك إلى رفع اعباء تكاليف العملة الصعية التى تتحملها الدولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الظلم استفحل وتوحش فى شركة اسيط لتكرير البترول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة