أكرم القصاص - علا الشافعي

فى قضية "سيارة ترحيلات أبو زعبل".. المحكمة تخفف السجن على نائب مأمور قسم مصر الجديدة إلى 5 سنوات.. وتؤيد سنة مع الإيقاف لباقى الضباط المتهمين.. ووالد أحد الضحايا: "كنت رايح أدفعله الكفالة عشان يخرج"

الخميس، 13 أغسطس 2015 05:24 م
فى قضية "سيارة ترحيلات أبو زعبل".. المحكمة تخفف السجن على نائب مأمور قسم مصر الجديدة إلى 5 سنوات.. وتؤيد سنة مع الإيقاف لباقى الضباط المتهمين.. ووالد أحد الضحايا: "كنت رايح أدفعله الكفالة عشان يخرج" محكمة - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح مستأنف الخانكة، اليوم الخميس، بتخفيف حكم أول درجة من عشر سنوات سجن إلى خمس سنوات على نائب مأمور قسم مصر الجديدة عمرو فاروق المتهم الأول فى قضية سيارة ترحيلات أبو زعبل، مع تأييد حكم السنة مع الإيقاف على الضباط الثلاثة المتهمين بقضية سيارة ترحيلات أبو زعبل، وهم النقيب إبراهيم محمد المرسى، والملازمان إسلام عبد الفتاح حلمى ومحمد يحيى عبد العزيز، وهى القضية التى راح ضحيتها 37 متهما إخوانيا.

وكان حضر المتهم الأول "عمرو فاروق" محبوس، ولم يحضر باقى المتهمين جلسة النطق بالحكم وحضر عنهم محاموهم، ولم يحضر الجلسة سوى المتهم الأول فقط لصدور قرار من سابق بالتحفظ عليه، على عكس باقى المتهمين الذين لم يحضروا جلسات محاكمتهم.

وفور صدور الحكم قال محمد والد المجنى عليه "رفيق محمد"، إن نجله لم يكن له أى انتماء سياسى، وتم القبض عليه أثناء عودته من العمل وسجنه دون أسباب.

وأضاف فى تصريحات صحفية عقب خروجه من المحكمة: "أنا من الفلول وأعمل شيخ بلد بقريتى، وليس لى أى انتماء سياسى يذكر، ولا أنتمى للإخوان ولا أى تيار سياسى فى مصر".

وأشار إلى أنه كان فى طريقه لدفع الكفالة الخاصة بنجله الذى لقى مصرعه فى الحادث بل ولم يقم باسترداد الكفالة التى سددها بعد إخلاء سبيله من النيابة .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شريف سراج، بعضوية المستشارين حسام أيوب وسهيل نبيل رئيسى المحكمة، بحضور أحمد الحناوى وحسام شاهين رئيسى النيابة العامة، وأمانة سر حسام الخولى.

وكان النائب العام قد أحال المتهمين بعدما استمعت النيابة العامة إلى 7 من المجنى عليهم الذين نجوا من الحادث، علاوة على 40 شخصا آخرين من قوات الشرطة والأطباء الشرعيين وخبير وزارة العدل الذى أعد تقريرا أورد به أن صندوق حجز سيارة الترحيلات محل الواقعة لا يتسع سوى لعدد 24 شخصا، وأن السيارة غير صالحة لنقل عدد 45 جرى ترحيلهم بصندوق حجزها.



موضوعات متعلقة..


تخفيف سجن نائب مأمور قسم مصر الجديدة لـ5سنوات بقضية سيارة ترحيلات أبوزعبل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة