خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الطقس الحار يواصل حصد أرواح المواطنين .. الصحة تعلن ارتفاع الوفيات إلى 76 حالة.. ووفاة 3 سيدات بأسوان.. وأسيوط وسوهاج تسجل 12 حالة.. وتحذيرات للمرضى وكبار السن.. والزراعة تعلن وفاة "إنسان الغاب"

الخميس، 13 أغسطس 2015 02:38 م
الطقس الحار يواصل حصد أرواح المواطنين .. الصحة تعلن ارتفاع الوفيات إلى 76 حالة.. ووفاة 3 سيدات بأسوان.. وأسيوط وسوهاج تسجل 12 حالة.. وتحذيرات للمرضى وكبار السن.. والزراعة تعلن وفاة "إنسان الغاب" حرارة الجو
كتب عز النوبى - وليد عبد السلام - عبد الله صلاح - ضحا صالح - هيثم البدرى - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت درجات الحرارة حصد أرواح المواطنين، حتى وصلت إلى الحيوانات، إذ أعلن اللواء إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" خبر وفاة إنسان الغاب "بنجو" بحديقة حيوان الجيزة بسب ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا أن "الهيئة" شكلت لجنة بيطرية لتشريح "بنجو"، واتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية لحيوان الجيزة لتفادى الموجة الحارة.
اليوم السابع -8 -2015

الصحة: 76 حالة وفاة خلال 5 أيام


أكدت وزارة الصحة، ارتفاع عدد حالات الوفاة بجميع المحافظات إلى 76 حالة وفاة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، حيث سجلت الوزارة 447 مصابا بالإجهاد الحرارى خرج منهم من المستشفيات 220 لتحسن حالتهم و15 حالة وفاة أغلبهم من كبار السن، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

فيما أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان وفاة 3 سيدات وتلقى 5 آخرون العلاج داخل مستشفى حميات أسوان، لمحاولة إسعافهم من ضربات الشمس.

وأكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان رفعت درجة الطوارئ القصوى بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة المصابة بضربات الشمس، فى ظل موجة الطقس شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد، مشيراً إلى تزويد المستشفيات بكل المستلزمات الطبية لعلاج الحالات المصابة.

أسيوط استقبلت 48 مصابا بالإجهاد الحرارى وضربات الشمس بداية أغسطس


فيما تفقد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، مستشفى الحميات بحى غرب مدينة أسيوط، للاطمئنان على حالة المرضى المصابين بالإجهاد الحرارى نتيجة ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد ومتابعة سير العمل داخل أقسام المستشفى.

وأكد الدكتور أحمد أنور وكيل الوزارة، أن مستشفى حميات أسيوط استقبل 48 حالة مصابة بالإجهاد الحرارى وضربات الشمس بداية من أول أغسطس الجارى، معظمهم من كبار السن وتوفيت 3 حالات منهم أول أمس وارتفع العدد اليوم إلى 6 حالات، نتيجة إصابتهم بالإجهاد الحرارى الحاد منهم، موسى أحمد درويش 78 سنة قادم من محافظة الوادى الجديد ونعيمة سيد بخيت 94 سنة، وحسنى محمد مصطفى الشريف 62 سنة مقيمان بمدينة أسيوط، وبقاء حالات أخرى داخل المستشفى تتلقى العلاج وشفاء باقى الحالات.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن مستشفى الحميات بمدينة أسيوط يحتوى على 268 سريرا يتم تشغيلها طبقاً لمعايير الجودة مع استمرار عمليات رفع كفاءة أقسام المستشفى وتطوير باقى الأقسام لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

حميات سوهاج: 6 حالات و15 مصابا


وقال الدكتور محمد المعتصم وكيل مستشفى الحميات بسوهاج، إن عدد الوفيات حتى الآن بسبب ضربات الشمس بالمحافظة، بلغ 6 حالات و15 مصابا، وهم يتلقون العلاج داخل المستشفى، محذرًا المواطنين من التعرض لأشعة الشمس، ونصح بعدم السير فى فترة الظهيرة وشرب السوائل، مطالبا المواطنين بالتوجه إلى المستشفى فورا فى حالة تعرضهم لضربة شمس، موضحًا أن أعراضها تتمثل فى ارتفاع شديد فى درجة الحرارة الجسم وجفاف الجلد واضطراب الوعى.
اليوم السابع -8 -2015

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس


وناشدت وزارة الصحة المواطنين، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كـ "ارتفاع ضغط الدم، والسكر، وأمراض القلب"، بالإضافة إلى الأطفال، باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة فى ضوء الارتفاع المسجل فى درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس وخاصة فى أوقات الظهيرة وعدم الخروج من المنزل إلا فى حالات الضرورة القصوى، كما ترجوا وزارة الصحة من المواطنين، موضحة أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس:"الرضع وصغار الأطفال، كبار السن (65 سنة أو أكثر)، المرضى المعرضون للتشنجات العصبية، المرضى الذين يعانون أمراض مزمنة، وخاصة أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم".
اليوم السابع -8 -2015

وأوضحت الوزارة أن أعراض ضربة الشمس: "ارتفاع فى درجة حرارة الجسم، احمرار فى الوجه وجفاف فى الجلد، التهاب فى العين، إجهاد عام يصاحبه صداع وتقلصات عضلية، الشعور بدوار مع قىء وشعور بالهذيان يؤدى إلى فقدان الوعى وسرعة فى النبض مع تنفس غير طبيعى، وتظهر هذه الأعراض تظهر بصورة فجائية، حيث يفقد الشخص وعيه من غير سابق إنذار".

وأضاف البيان، أنه يجب ملاحظة أن قلة العرق معناها احتياج الجسم لكثير من السوائل، وفى الحالات التى تصل إلى درجة الدوار أو فقدان الوعى يجب نقل المصاب فوراً إلى أقرب مستشفى حميات، حيث يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

بالإضافة إلى أن يراعى الاحتياطات الآتية: "الإكثار من شرب الماء أو السوائل بكمية كافية، عدم التواجد فى أماكن سيئة التهوية، ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة ذات الألوان الفاتحة وخاصة القطنية، عند الشعور بالتعب يجب الراحة فى مكان جيد التهوية والظليلة، تعرض الجسم لوسائل التبريد (تكييف / مروحة)، الاستحمام يومياً بماء فاتر، يفضل الامتناع عن المشى فى الشمس لمسافات طويلة، استعمال المظلة الشمسية أو القباعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس، إذا كان هناك شخص مصاب بارتفاع فى درجة الحرارة بسبب مرض معين يجب عليه الامتناع عن التعرض للشمس، ويجب على المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة عدم التعرض لأشعة الشمس الشديدة، لأنهم أكثر الناس تعرضا لضربة الشمس، يجب حماية الأطفال من اللعب فى فترات الحرارة الشديدة فهم أقل مقاومة من البالغين.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان صادق

ربنا يرحمهم ويحسن اليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض

مجرد رأى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة