فريق "جدل" الأردنى يحيى مهرجان الصيف الدولى الثالث عشر بمكتبة الإسكندرية

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 02:09 ص
فريق "جدل" الأردنى  يحيى مهرجان الصيف الدولى الثالث عشر بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحيى فريق "جدل" الأردنى حفلا لموسيقى "الروك العربى" لأول مرة فى الإسكندرية يوم الجمعة 14 أغسطس، على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولى الثالث عشر الذى ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية فى الفترة من 30 يوليو حتى 4 سبتمبر 2015.

"جدل" من أوائل فرق الروك العربى فى المنطقة، حيث بدأت طريقها بإعادة توزيع أغنية "كل ما أقول التوبة" للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وذلك بأسلوب الروك الخاص بالفرقة.

وكان مهرجان الصيف الدولى الثالث عشر قد انطلق فى 30 يوليو، وصرح المايسترو هشام جبر؛ مدير مركز الفنون ورئيس المهرجان، بأن مهرجان الصيف يشهد إقبالا كبيرًا من الجمهور، ويضم قامات فنية رفيعة وفرق عربية وأجنبية، لافتا إلى أن المهرجان هذا العام يهدف إلى إعادة الحياة للمشهد الثقافى المتنوع، التى طالما تمتعت به الإسكندرية ومخاطبة الجمهور المصرى والعربى بمختلف الخلفيات والفئات العمرية.

جدير بالذكر، أن بنك الاتحاد الوطنى مصر يساهم فى دعم المهرجان هذا العام لتعزيز دور الفن فى المجتمع ودعم الفنون الراقية.

ويشارك فى المهرجان مجموعة متميزة من الفنانين من مصر والعالم من بينهم: الفنانة أنغام وأمير الغناء العربى هانى شاكر والفنان مدحت صالح والفنان على الحجار، بالإضافة إلى المطربة والملحنة الفلسطينية المعروفة كاميليا جبران والفنانة التونسية غالية بن على، والفنانة اللبنانية غادة شبير.

ويتضمن المهرجان حفلتين للفنان الكبير عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية، وحفل فنان الجاز العالمى يحيى خليل، وحفل أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة خالد الشويخ، كما يقدم الموسيقار المصرى الشهير فتحى سلامة حفلا تشاركه فيه بالغناء المطربة الإيطالية "إلينورا"، ويقدم المهرجان مجموعة مميزة من الفرق المستقلة من مصر والخارج وعدد من المواهب الشابة وعروض المسرحية وعروض رقص معاصر وفولكلور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة