شباب الإخوان ينقلبون على "الجماعة" بعد اعتراف "زوبع": "اعتصام رابعة لم يكن ليعيد مرسى للحكم وهدفه كان نقطة تفاوض".. ويؤكدون: قيادة فاشلة غررت بنا وتهاونت فى دمائنا.. والرؤية معدومة مع القيادات القديمة

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 08:50 م
شباب الإخوان ينقلبون على "الجماعة" بعد اعتراف "زوبع": "اعتصام رابعة لم يكن ليعيد مرسى للحكم وهدفه كان نقطة تفاوض".. ويؤكدون: قيادة فاشلة غررت بنا وتهاونت فى دمائنا.. والرؤية معدومة مع القيادات القديمة حمزة زوبع المتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة المنحل
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن عناصر وشباب الإخوان هجومًا عنيفًا على الجماعة، بعدما أعلن التنظيم على لسان قياداته أنهم كانوا يعلموا أن اعتصامى رابعة والنهضة، لن يعيد محمد مرسى للحكم، فيما ذَكَّرَ نشطاء سلفيون جماعة الإخوان، بمبادرة الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى، والتى طالب فيها بوقف التصعيد واللجوء للحوار السياسى.

حمزة زوبع، القيادى الإخوانى، والمتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة المنحل، كان قد فضح التنظيم، وكشف أن الجماعة كانت تعلم أن اعتصام رابعة العدوية لم يكن ليعيد مرسى، ولكنهم كانوا يطلبون أنصارهم بالتصعيد من أجل الوصول لمرحلة التفاوض، قائلاً على إحدى القنوات الإخوانية: "كنا نعلم أن هذا الاعتصام – فى إشارة إلى اعتصام رابعة – لن يرد محمد مرسى إلى منصبه، قد يسأل البعض لماذا كنتم تقولون للناس فى الاعتصام مرسى سيعود غداً أو بعد غد؟ لأنه كنا نريد أن نصل إلى نقطة التفاوض".

عضوة بالإخوان: غررتم بنا وتهاونتم فى دمائنا.. قيادة فاشلة ومن فشل إلى فشل



اليوم السابع -8 -2015

وقالت إحدى عضوات الإخوان، وتدعى نوره الحوينى، عبر صفحتها على "فيس بوك": "بعد تصريحات حمزة زوبع الأخيرة، لن أقول سوى حسبى الله ونعم الوكيل، غررتم بنا وتهاونتم فى دمائنا، قيادة فاشلة ومن فشل إلى فشل".

مؤسس شبكة إخبارية إخوانية: "صباحكم قيادات فاشلة بعضها خونة"



اليوم السابع -8 -2015

فيما شن عمرو فراج، مؤسس إحدى الشبكات الإخبارية الإخوانية هجومًا عنيفًا على جماعة الإخوان وقياداتها، قائلا: "صباحكم قيادات فاشلة منقسمة بعضها خونة".

ونشر فراج عبر حسابه على "فيس بوك"، تصريحًا لأحد أعضاء الإخوان قال فيه: "إيه كمية الاغتيال المعنوى لزوبع ديه، هو أنتو لسة عارفين إن مكانش فيه رؤية وكنا موجودين فى رابعة علشان ناس فوق هى اللى قررت ولم يكن زوبع من أصحاب القرار".

وتابع: "بدل ما تحاسبوا زوبع على تصريحات هو يعتقد أنها صحيحة، حاسبوا من شارك فى أن تكون رابعة كذلك بسوء تخطيطه، طيب حاسبوا اللى اختار إن الناس تعتصم، قد يكون زوبع قد أخطأ فيما قال، لكنه قال الحقيقة، والحقيقة أنه لم تكن هناك رؤية واضحة لتجمعنا، وإلى اليوم لن توجد رؤية ما بقيت القيادات القديمة".

الشيخ عبد الفتاح سعيد، القيادى السلفى، ذَكَّرَ الإخوان على صفحته بـ"فيس بوك"، بمبادرة الشيخ محمد حسان، التى طرحها قبل فض اعتصام رابعة، قائلا: "كأنى بالشيخ محمد حسان يجلس الآن ليشاهد حمزة زوبع وهو يقول إحنا كنا عارفين إن الاعتصام فى رابعة لن يعيد مرسى إلى الحكم، ولكن كنا معتصمين لفرض مساحة من التفاوض السياسى".

فيما قال محمد صلاح خليفة، المتحدث الإعلامى لحزب النور، إن جماعة الإخوان ضحت بدماء الناس وأعراضهم، لأجل مكاسب سياسية، مشيرًا إلى إمكانية حصولهم عليها، لو أنهم تحلوا بالمسئولية الأخلاقية تجاه أتباعهم.

المتحدث الإعلامى لحزب النور: قدمتم مصلحتكم على دماء البسطاء الذين أوهمتموهم بأنها حربًا على الإسلام


وأضاف فى بيانٍ له: "هى البراجماتية التى لا تعرفون غيرها، ولا تتعاملون بدونها، المهم تقديم مصلحتكم على دماء البسطاء، الذين أوهمتموهم أنها حرب على الإسلام، وهى فى الحقيقة حرب على الكرسى والتمكين لجماعتكم المنحرفة".

وأشار إلى أن جماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة تلقت بخبث فشلها وخيبتها على من وقف فى جانب أمته وأبناء شعبه، فى إشارة إلى حزب النور، الذى كان دائما فى جانب سلامة الوطن.



أخبار متعلقة..


حمزة زوبع يعترف: طالبنا عناصرنا بالتصعيد فى اعتصام رابعة للوصول لنقطة تفاوض








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

يا رب تفوقوا بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد معدى

يا حلو بانت لبتك .. تحرم عليا محبتك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصررررر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أولم تكن لكم اعين تبصرون بها وآذان تسمعون بها وعقول تفكر ؟ ثم يحزنكم ان يقال عنكم خراف ؟ !

وزوبع ماله ،

عدد الردود 0

بواسطة:

الصوت الحر

عادي جداً مثل هذا التصريح - لأن العنصر الاخواني عنصر غبي بطبعه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه صعيديه

كاذبون

تمثيليه لايغرونكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو حافظ

انا مش غبي انا مصري والمصري ابا ان يكون غبي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

توبوا توبة شرعية لا سياسية يا كاذبون

عدد الردود 0

بواسطة:

بحب وطني

تمثيليه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن محمد عبدالرحمن

ايه ال انتم كسبتوه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة