رئيس البريد يلتقى رؤساء المجموعات بمختلف المناطق بالجمهورية

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 10:50 ص
رئيس البريد يلتقى رؤساء المجموعات بمختلف المناطق بالجمهورية عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، بجميع رؤساء المجموعات بمكاتب البريد وعددهم 355 موظفا على مدار ثلاثة أيام فى حضور أحمد عبد الحليم نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون المناطق البريدية وحاتم نبيل رئيس محور الموارد البشرية، وذلك لأول مرة فى تاريخ الهيئة.

والتقى الصغير أمس رؤساء المجموعات فى القاهرة والجيزة ووسط الدلتا وعددهم 122 موظفا ويلتقى اليوم رئيس الهيئة برؤساء المجموعات وعددهم 121 موظفا بمناطق غرب الدلتا ومصر الوسطى وشرق الدلتا واليوم الأخير غدًا الخميس، حيث يلتقى 112 موظفا بمصر العليا وشرق الدلتا.

بدأ عصام الصغير كلمته بشكر جميع العاملين على ما يبذلونه من مجهود فى تقديم الخدمات للعملاء، وقال إن هذا اللقاء يهدف إلى توضيح الحقائق ونبذ الشائعات وتوصيل الحقيقة كاملة بكل صدق وشفافية للعاملين بدون أى تحريف أو تشويه أو مزايدة وتوضيح الموقف الحالى للهيئة، وما تم فى الفترة الماضية وما تم اتخاذه من قرارات فى اجتماع مجلس الإدارة الأخير ومناقشة التحديات التى تواجه العاملين فى المكاتب.

وأوضح أن مجلس الادارة الحالى يهتم بتفعيل بنود اللائحة الخاصة بالهيئة التى تعطى مرونة فى اتخاذ القرارات الخاصة بالأجور والتعيينات وتعديل الهيكل الوظيفى بما يحقق مصلحة الهيئة والعاملين كما أن مجلس الإدارة يهتم بالشباب داخل الهيئة خاصة أصحاب القدرات والكفاءة حيث تم اتخاذ قرار يسمح لأصحاب الدرجة الثانية إدارية وأصحاب الدرجات الكتابية الترقية للمناصب الإدارية.

وأضاف أنه تم إنشاء إدارة جديدة تسمى إدارة جودة الخدمات تهتم بمراقبة مستوى الخدمة للعملاء ولها ممثلين بكل منطقة بريدية يرصدون مدى جودة الخدمة كما أنه جارى إنشاء كول سنتر على أعلى مستوى من الكفاءة الفنية والبشرية بالإضافة إلى الاهتمام بتطوير الموقع الإلكترونى لكى يليق بالتطور الذى وصل إليه البريد المصرى بعد مرور 150 عاما على إنشائه.

وأشار عصام الصغير إلى أنه يتم حاليا إعادة هيكلة قطاع التسويق والمبيعات والاهتمام بالخطط التسويقية والنظر إلى الحصة السوقية للهيئة والعمل على زيادتها من خلال تطوير الخدمات الموجودة وتحسينها واستحداث خدمات جديدة.

وأكد أنه سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وأن كل مكتب بريد يحقق إيرادات سيكون له نسبة من إيرادات المكتب علما بأنه تم إتخاذ قرار فى لجنة المخالفات الجسيمة بفصل المختلس المثبت اختلاسه بعد التحقيق وإثبات إدانته فى حالات الاختلاس وتم اتخاذ قرار أيضا بإنشاء إدارة كبرى متخصصة فى أعمال الصيانة على أعلى مستوى من الكفاءة.

وأضاف الصغير أنه تم اتخاذ قرار بتطوير المخازن الفرعية بكل منطقة بريدية على أن تتوافر فيها مستلزمات التشغيل بكمية تكفى للعمل بحد أدنى 3 شهور، كما تم استحداث إدارة الأصول والأملاك لحصر أصول ومبانى الهيئة غير المستغلة تمهيدًا لاستثمارها بشكل جيد.

وأشار إلى أنه جارى التعاقد مع شركة تتولى إعداد أنظمة النداء الآلى داخل المكاتب هذا بالإضافة إلى أن الإدارة تعمل على استغلال أسطح المبانى المملوكة للهيئة لإنتاج الطاقة الشمسية لتكون مصدر استثمارى للهيئة موضحًا أن هناك خطة لتدريب العاملين على التعامل مع العملاء وأحدث برامج وأنظمة التشغيل الخاصة بالعمل ستشمل جميع العاملين خلال السنوات القادمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة