جوجل تفاجئ العالم بإعادة هيكلة جذرية.. العملاقة الآن تسمى Alphabet وجوجل جزء صغير منها بمهام محرك البحث والخرائط والأندرويد واليوتيوب.. والشركة أطلقت domain جديد من نوعه وعلامات تجارية تظهر لأول مرة

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 08:02 م
جوجل تفاجئ العالم بإعادة هيكلة جذرية.. العملاقة الآن تسمى Alphabet وجوجل جزء صغير منها بمهام محرك البحث والخرائط والأندرويد واليوتيوب.. والشركة أطلقت domain جديد من نوعه وعلامات تجارية تظهر لأول مرة جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة غريبة وجريئة وغير مسبوقة فى تاريخ الشركة العملاقة، أعلنت جوجل عن إطلاق شركة جديدة تحمل اسم Alphabet تم تخصيصها لتكون هى الشركة الأم العملاقة تضم تحتها بعض الشركات منها جوجل التى ستكون مسئولة عن وحدة محرك البحث وخدمة الخرائط ويوتيوب ومتصفح كروم ونظام أندرويد، كما تم تقسيم إدارة الشركة ليكون" لارى بيج " هو المدير التنفيذى لشركة Alphabet الأم وجوجل سيتم إسناد رئاستها إلى الهندى sunder pichai، نائب رئيس جوجل السابق وهذا التغير أثار اهتمام العالم وأثار التساؤلات عن الخطوة الضخمة غير المفهومة للبعض.

السر وراء اختيار اسم Alphabet


قال لارى بيج، الرئيس التنفيذى للشركة العملاقة الآن، إن السبب وراء اختيار اسم Alphabet للشركة الجديدة أنها كلمة تعنى مجموعة من الرسائل الهامة، فهى تمثل اللغة التى تعتبر واحدة من الابتكارات البشرية الأهم فى العالم، كما أن ألفا وحدها لها دلالة على مؤشر عائد الاستثمار وهو ما تسعى الشركة له دائما.

السبب وراء التغير المفاجئ


جاءت هذه الخطوة لفصل خدمات جوجل الرئيسية على الإنترنت التى بدأت على أسسها الشركة والتى يستخدمها العالم الآن عن المشروعات الأخرى التى تعمل عليها جوجل فى مجالات أخرى مختلفة دخلت فيها الشركة مؤخرا لتوسع مجالها واستثمارتها، وفى بيان أصدرته الشركة فإن المبرر لهذه الخطوة كان أن جوجل مؤخرا أصبحت عملاقا بما تعنيه الكلمة ولها عدة مشروعات تعمل عليها وهذا كان سبب دفعهم إلى أن يكونوا أكثر تنظيما، ويعملوا على تقسيم المهام، وأوضحت الشركة أن Alphabet هى عبارة عن مجموعة من الشركات أكبرها ستكون جوجل، وستكون فرصة تسمح لكيان جوجل بالحفاظ على تركيزه على الفرص الاستثنائية التى تدخل فيها الشركة.

تقسيم المهام بين جوجل وAlphabet


جوجل ستتولى وحدات محرك البحث وخدمة google map ونظام الأندوريد ومتصفح جوجل كروم وموقع يوتيوب، أما اختصاصات شركة Alphabet ستكون أكثر شمولية وستضم مشروعات كبرى طورتها جوجل على مدار السنوات الماضية من أهمها "جوجل نيست، جوجل إكس، جوجل فابير، Google Ventures، Google Capital ".

جوجل تبتكر domain جديد لـ Alphabet


شركة جوجل حتى الآن لم تطلق موقع يحمل اسم Alphabet.com ولكنها استبدلت ذلك بـabc.xyz لتكون عليها الصفحة الرئيسية للشركة، وكل حرف سيحمل اسم الشركة التى تأتى تحت Alphabet، فـ G سيكون لـ GOOGLE وهكذا، وسيتجمع كل ما تعمل عليه جوجل فى مكان واحد، ومعلقين على تلك الخطوة الغريبة الأخرى، قالت جوجل أنها لم تنتو يوما أن تكون شركة تقليدية ولن تكون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة