بالفيديو.. بعد مرور عامين على "فض رابعة".. إحالة بديع وعدد من قيادات الإخوان للجنايات.. النيابة: المتهمون حازوا أسلحة وذخائر لمواجهة الشرطة..وتؤكد: قطعوا الطرق وأشعلوا النيران فى المسجد وروعوا الآمنين

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 12:51 ص
بالفيديو.. بعد مرور عامين على "فض رابعة".. إحالة بديع وعدد من قيادات الإخوان للجنايات.. النيابة: المتهمون حازوا أسلحة وذخائر لمواجهة الشرطة..وتؤكد: قطعوا الطرق وأشعلوا النيران فى المسجد وروعوا الآمنين صورة ارشيفيه
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور عامين على أحداث فض رابعة قررت النيابة العامة إحالة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، وبعض من قياداتها وأعضائها المتهمين فى قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية إلى محكمة الجنايات لضلوعهم فى ارتكاب جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية.

القضية تضم 803 متورطين فى الاعتداء على قوات الأمن وحيازة أسلحة


وأحيلت القضية إلى محكمة الجنايات بعد مرور فترة طويلة على التحقيقات نتيجة قيام النيابة العامة بتوثيق شهادة الضباط الذين شاركوا فى الخدمات التأمينية التى كلفت بفض اعتصام رابعة، بالإضافة إلى فحص التقارير الأمنية المقدمة من قطاع الأمن الوطنى، وإدارة البحث الجنائى بوزارة الداخلية الخاصة بالتحريات التى تم إجراؤها عن أعمال العنف التى وقعت خلال عملية الفض بالإضافة إلى أن القضية تضم 803 متهمين متورطين فى الاعتداء على قوات الأمن ومحاولة التصدى لقرار فض الاعتصام، وحيازة أسلحة لمواجهة الشرطة.

المتهمون استهدفوا الشرطة بالأعيرة النارية وأشعلوا النيران فى مسجد رابعة العدوية


وتبين من خلال الاطلاع على الأحراز المرفقة بأوراق القضية، وتحريات الأجهزة الأمنية، ومقاطع الفيديو المسجلة لأحداث فض الاعتصام، أن المتهمين حاذوا أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، استخدموها فى مقاومة رجال الشرطة أثناء تنفيذ قرار النيابة العامة بفض الاعتصام، واستهدفوا بعض ضباط وأفراد الشرطة بإطلاق الأعيرة النارية صوبهم، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد منهم، بالإضافة إلى تورط المتهمين فى إشعال النيران بمسجد رابعة العدوية أثناء عملية الفض.

المتهمون قطعوا الطريق ووضعوا متاريس وفتشوا الأهالى وعذبوهم واحتجزوا بعضهم


كما تبين من خلال التحقيقات أن شهادات عدد من سكان العقارات المجاورة لميدان رابعة أثبتت أن المتهمين نظموا ذلك الاعتصام المسلح وخرجوا منه بمسيرات مسلحة لأماكن عدة هاجمت المواطنين الآمنين فى أحداث مروعة، وقطعوا الطرق ووضعوا المتاريس وفتشوا سكان العقارات الكائنة بمحيط تجمهرهم، وقبضوا على المواطنين واحتجزوهم داخل خيام وغرف أعدوها وعذبوهم بدنيًا، كما حازوا وأحرزوا أسلحة نارية وذخائر استخدموها فى مقاومة قوات الشرطة القائمة على فض تجمهرهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها قطع الطريق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم والشروع فيه، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل، واحتلال وتخريب المبانى والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة تنفيذًا لأغراضهم الإرهابية بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصرى، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء خلال الفترة من 21 يونيو إلى 14 أغسطس 2013".
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة