الشرقية تسجل أعلى نسبة لعمالة الأطفال فى القطاع الزراعى بالريف

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 12:58 م
 الشرقية تسجل أعلى نسبة لعمالة الأطفال فى القطاع الزراعى بالريف صورة أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، أن أعلى نسبة لعمالة الأطفال فى القطاع الزراعى فى الريف فى محافظة الشرقية لتبلغ حوالى 12% من إجمالى الأطفال العاملين.

وأشار جهاز الإحصاء - فى المجلة نصف السنوية ( السكان- بحوث ودراسات) والذى أصدرها اليوم ويشمل العدد عدة دراسات تحليلية تضمن عمالة الأطفال فى القطاع الزراعى، إحصاءات النوع الاجتماعى والفجوة النوعية بين الجنسين، دراسة اتجاهات سلوك المستهلك- أن نسبة الأمية ترتفع بين رؤساء الأسر النساء للأطفال العاملين فى القطاع الزراعى لتصل إلى حوالى 80% مقابل 49% من رؤساء الأسر الرجال.

وأوضح جهاز الإحصاء، إلى أن أعلى نسبة للأطفال العاملين بالقطاع الزراعى بالوجه البحرى والتى تبلغ 26.4% يعيشون فى المستوى الرابع للثروة (أى المستوى فوق المتوسط)، بينما أعلى نسبة من الأطفال العاملين بالوجه القبلى والتى تبلغ 27.4% يعيشون فى أدنى مستوى معيشى.

وعن إحصاءات النوع الاجتماعى والفجوة النوعية بين الجنسين، أوضحت الدراسة أن الفجوة النوعية بين الذكور والإناث فى الأجور النقدية بالقطاعين العام والأعمال بلغت حوالى 26?، مشيرا إلى أن الفجوة فى مساهمة الذكور بالقطاع الخاص مقارنة بالإناث بلغت 23.2%.

وحول دراسة اتجاهات سلوك المستهلك، أظهرت البيانات ارتفاع نسبة الإنفاق على مجموعة الطعام والشراب للأسرة التى يقل دخلها السنوى عن 10 الاف جنيه لتصل 51.5% من إجمالى الدخل، وفى المقابل تقل نسبة الإنفاق على الطعام والشراب كلما ارتفع مستوى خصائص رب الأسرة فتبلغ 30.5% من إجمالى الدخل لرب الأسرة الحاصل على تعليم جامعى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة