مرور الشرقية يفشل فى إلزام سائقى التاكسى بالتعريفة الجديدة

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 03:49 م
مرور الشرقية يفشل فى إلزام سائقى التاكسى بالتعريفة الجديدة تاكسى
الشرقية فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مضى 47 يوما على إعلان إدارة مرور الزقازيق عن تتنفيذ قرار محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام ، بإلزام سيارات التاكسى العداد ، بتشغيل العداد الخاص بالتاكسى وفقا للتعريفة الجديدة، وذلك بداية من تشغيل العداد بـ 3 جنيهات ويضاف إليها 15 قرشا بعد ذلك عن كل 100 متر، وحددت إدارة مرور الشرقية ، يوم 29 يونيو الماضى، لتنفيذ القانون كما توعدت إدارة المرور بسحب التراخيص من سائقى التاكسى فى حال عدم الالتزام بالقرار الجديد .

وعجزت إدارة مرور الشرقية عن تنفيذ قرار المحافظ ، وفرض هيبة وسطوة القانون ، مما جعل المواطنين بمحافظة الشرقية وخاصة بمدينة الزقازيق، يرضخون لسطوة سائقى التاكسى، الذين يطلبون بمبلغ 15 و20 جنيها داخل مدينة الزقازيق ذاتها، وخاصة فى المسافة من محطة الزقازيق إلى موقف الأحرار الجديد.

كانت إدارة مرور الشرقية قد أعلنت يوم 23 يونيو الماضى عن تنفيذ قرار الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية بشأن إلزام سائقى التاكسى بالتعريفة الجديدة، وذلك من أجل تخفيف العبء على المواطنين بالمحافظة، الذى يحمل الرقم 2205 بتاريخ 1-3 لسنة 2015.

وقامت إدارة مرور الشرقية ، بتخصيص الخط الساخن الذى يحمل الرقم « 2262250 » لشكاوى المواطنين ، بحيث يتصل من يتعرض لأى مشاكل مع سائقى التاكسى حتى يتم إلزامهم بالعداد وذلك في حال عدم قيام سائق التاكسى بتشغيله، على أن يقوم المواطن بالاتصال على هذا الخط الساخن وستقوم إدارة المرور بتطبيق القانون تجاه كل من يخالف تطبيق هذا القرار.

ورفض سائقو التاكسى تنفيذ القرار وطالبوا إدارة المرور بملاحقة سائقى السيارات الملاكى الذين يعملون معهم فى المدينة دون تقنين أوضاعهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة