رئيس هيئة الطرق يستغيث: الأهالى ترفض تسليمنا طريق "شبرا- بنها" لاعتراضها على نزع ملكية أراضيها وتغالى فى أسعارها.. عادل ترك:سلمنا "المساحة" 1.15 مليار جنيه لدفع تعويضاتهم وبعد عام لم نتسلم سوى 8 كم

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 03:17 ص
رئيس هيئة الطرق يستغيث: الأهالى ترفض تسليمنا طريق "شبرا- بنها" لاعتراضها على نزع ملكية أراضيها وتغالى فى أسعارها.. عادل ترك:سلمنا "المساحة" 1.15 مليار جنيه لدفع تعويضاتهم وبعد عام لم نتسلم سوى 8 كم اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، عن رفض الأهالى تسليمهم أراضى مشروع طريق "شبرا- بنها" الحر لرفض نزع ملكية أراضيهم التى سيقام عليه الطريق المدرج بالمشروع القومى للطرق، مستغيثا:"الأهالى يغالون فى أسعار أراضيهم.. ونحن سلمنا هيئة المساحة أكثر من مليار جنيه لكننا لم نتسلم من الطرق سوى 8 كم".

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "الأراضى المجاورة لنهر الطريق تختلف فى سعرها عن الأراضى الأبعد عن الطريق.. لكن الأهالى التى تملك أراضى أبعد تريد مساواتها فى التعويضات بمن يملك أراضى مجاورة لنهر الطريق.. تعويض الأهالى مفترض بيكون بميعار ثابت يحدد سعر للأرضى المجاورة للطريق يزيد عن سعر الأراضى الأبعد.. وفيه أهالى تغالى فى سعر أراضيها".

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الهيئة سلمت هيئة المساحة 1.15 مليار جنيه لدفع تعويضات المتضررين التى سيتم نزع ملكيتها لتنفيذ مشروع الطريق، وذلك من إجمالى 1.6 مليار جنيه تمثل حصيلة تعويضات كافة الأراضى التى سيتم نزعها بطول الطريق البالغ 40 كيلو متر، مستطردا: "رغم مرور عام على بداية التنفيذ بالطريق لم نستلم سوى 8 كم من إجمالى طول الطريق البالغ 40 كم".

وتابع رئيس هيئة الطرق والكبارى: "استلمنا 8 كم ومفترض فيه 12 كم انتهت مشاكلهم وهنستلمهم هما كمان.. والباقى مش عارفين هنعمل فيه ايه"، مستطردا: "نريد من هيئة المساحة التحرك بفاعلية أكثر..نحن بدأنا التنفيذ فى الكبارى التى يتقاطع فيها الطريق مع الدائرى الإقليمى ودائرى القاهرة الكبرى لكن مش عارفين ننفذ الطريق نفسه بسبب مشاكل نزع الملكية".

وأشار رئيس هيئة الطرق والكبارى أن قرار مجلس الوزراء بنزع أراضى هذا الطريق للمنفعة العامة نص على دفع 25% من قيمة ارض كل متضرر، على أن يتم سداد باقى القيمة حين تقديمه أوراقه التى تثبت ملكيته للأرض، وذلك من أجل تسهيل عملية تعويض الأهالى، إلا أن بعض الأهالى ترفض ذلك وتغالى فى سعر أراضيها، وبعضها يرفض بالأساس نزع ملكية أرضه.

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن مشروع طريق شبرا/ بنها يشمل إنشاء طريق جديد بعرض 5 حارات فى كل اتجاه، مع جعله طريقا حر مماثل لطريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوى، من خلال إنشاء 26 كوبرى ونفق بطول الطريق للتقاطعات والدروانات المرورية، وذلك بتكلفة إجمالية 3 مليار جنيه، لافتا إلى أن مجلس الوزراء وافق على تعديل مسار هذا الطريق فى منطقتى "مشتهر" و"الشموت" بالقلويبية لتفادى هدم منازل الأهالى.

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى، أنه تم تعديل مسار الطريق بقريتى مشتهر بمركز طوخ والشموت بمركز بنها استجابة لطلب الأهالى، بحيث يمر الطريق بعيدا عن المنازل، مستطردا: "نحن نراعى مطالب الأهالى واحتياجاتهم ونريد تعويضهم بشكل عادل.. لكن يوجد بعض الأهالى تغالى فى اسعار أراضيها وترفض نزع مكلية أراضيها وهذا يعرقل مشروع الطريق الذى هو بالأساس لصالح هذه الأهالى ويجرى تنفيذه من اجلهم" لافتا إلى أن الطريق الجديد ويستهدف مواجهة الزحام الذى يشهده طريق شبرا حاليا بشكل يومى".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة