"حصر أموال وممتلكات الإخوان" تتحفظ على 16 مستشفى مملوك للجماعة بـ5 محافظات.. أمين عام اللجنة: إسناد إدارة المستشفيات لوزارة الصحة.. ورأس مالها يتخطى نحو 160 مليون جنيه

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 04:12 ص
"حصر أموال وممتلكات الإخوان" تتحفظ على 16 مستشفى مملوك للجماعة بـ5 محافظات.. أمين عام اللجنة: إسناد إدارة المستشفيات لوزارة الصحة.. ورأس مالها يتخطى نحو 160 مليون جنيه المستشار عزت خميس
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، أمين عام لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، أن اللجنة برئاسة المستشار عزت خميس، قررت التحفظ على 16 مستشفى مملوك للجماعة بخمس محافظات على مستوى الجمهورية، وأسندت إدارتها لوزارة الصحة.

وقال أبو الفتوح، فى بيان له أمس الاثنين، إن اللجنة تحفظت على مستشفى الصفوة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، بينما تم التحفظ على مستشفيين بمحافظة الجيزة هما مستشفى مركز الفتح الطبى بساقية مكى ومركز عبد الفتاح شاهين الطبى بشارع التحرير.

وفى محافظة الغربية، تم التحفظ على مستشفى طيبة رقم (1) ومستشفى الشروق ومستشفى المواساة ومستشفى المروة بمدينة طنطا ومستشفى طيبة رقم (2) بمدينة قطور ومستشفى أبو العزم ومستشفى النور بمدينة المحلة الكبرى ومستشفى طيور الجنة ومستشفى الحمد بمدينة زفتى ومستشفى السلام بمدينة كفر الزيات.

وفى محافظة دمياط تم التحفظ على مستشفى الشروق بمدينة دمياط الجديدة ومستشفى السلام الخاصة بمدينة دمياط، وفى محافظة أسيوط تحفظت اللجنة على مستشفى الأقصى.

وأوضح "أبو الفتوح"، أنه تم إسناد إدارة هذه المستشفيات بالكامل إلى وزارة الصحة، والمستشفيات جميعها تعمل بصورة طبيعية على مدار اليوم، وتقدم الخدمة الطبية بنفس المستوى إن لم يكن بمستوى أفضل.

وأشار أبو الفتوح إلى أن اللجنة شكلت لجانا فرعية لجرد وتفتيش تلك المستشفيات لحصر ما بها من محتويات وتبين من الجرد المبدئى لها، أن رأس مالها يتخطى نحو 160 مليون جنيه، بالإضافة إلى العديد من المستندات والأوراق التى يجرى حاليا فحصها، مضيفا أن تحريات الأجهزة الأمنية تبين منها قيام قيادات الإخوان بالحصول على مبالغ كبرى من داخل هذه المستشفيات لتمويل العمليات الإرهابية التى تتم داخل البلاد .

كانت اللجنة حصر أموال الإخوان سبق وأن تحفظت الأسبوع قبل الماضى على 78 فردًا من العناصر الإخوانية، و6 شركات تجارية ومالكيها وهذه الشركات تعمل فى مجالات تجارية وعقارية وصناعية ومملوكة لقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك بعد ثبوت تمويلها للجماعة الإرهابية، كما قررت اللجنة رفع التحفظ على جمعية تنمية المجتمع المحلى لتحفيظ القرآن الكريم بقليوب لإزالة أسباب التحفظ عليها.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

العرض القادم قتل الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من البلد

خيرية.... و ارهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الله

مستشفيات .... ومنتجعات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة