بعد 82 يوما بلا انقطاع.. ارتفاع درجات الحرارة يتسبب فى فصل الكهرباء بالقاهرة والجيزة لمدة 45 دقيقة.. وفريق الصيانة ينجح فى إصلاح العطل خلال نصف ساعة.. والوزير يؤكد: عودة التيار فى هذا التوقيت إنجاز

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 01:18 م
بعد 82 يوما بلا انقطاع.. ارتفاع درجات الحرارة يتسبب فى فصل الكهرباء بالقاهرة والجيزة لمدة 45 دقيقة.. وفريق الصيانة ينجح فى إصلاح العطل خلال نصف ساعة.. والوزير يؤكد: عودة التيار فى هذا التوقيت إنجاز د. محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد 82 يوما لمس فيهم المصريون نجاح وزارة الكهرباء فى السيطرة على أزمة انقطاع التيار، تسبب الارتفاع غير المسبوق لدرجة الحرارة اليوم فى قطع التيارعن مناطق رئيسية بالعاصمة والجيزة، قبل أن تسيطر وزارة الكهرباء على الأوضاع مجددا وفى وقت قياسى، لتضيف الموجة الحارة التى تجتاح مصر والعالم إلى قائمة تحدياتها.

وكشفت الأزمة التى تعرضت لها صباح اليوم الثلاثاء محطة محولات كهرباء غرب القاهرة بعد خروج محولين جهد 500 كيلو فولت والتى تسببت فى انقطاع التيار عن معظم أحياء محافظتى القاهرة والجيزة التابعين لشركة جنوب القاهرة الكهرباء عن التطور الملموس فى منظومة الصيانة والتوليد والتوزيع بوزارة الكهرباء، حيث لم تستغرق مدة الانقطاع ساعة واحدة.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن العطل حدث فى المحول رقم واحد بمحطة محولات غرب القاهرة فى الساعة 9.45 دقيقة صباح اليوم ثم خرج المحول الثانى فى 9:50 دقيقة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وزيادة الأحمال على الشبكة أدت إلى انقطاع التيار عن عدد من أحياء القاهرة والجيزة التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وأوضح الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم إصلاح العطل فى المحول الأول فى الساعة 9.34 والثانى فى 9.55، موضحاً أن عودة الأحمال بدأت تدريجاً من الساعة 10.30 وانتهت بالكامل فى الساعة 11.

وأشار الوزير إلى أن إنهاء الإصلاحات فى هذا الوقت القياسى يعد إنجازا لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز نتيجة وجود فرق فنية سريعة بالوزارة تتصدى لأى أعطال بأسرع وقت ممكن.

وتابع الوزير: مركز التحكم القومى لم يلجأ لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار منذ ما يقرب من 82 يوماً رغم ارتفاع درجة الحرارة وزيادة الأحمال على الشبكة بشكل غير مسبوق، موكداً أن الأحمال على الشبكة بلغت أمس الاثنين 29 ألف ميجا وات فى حين بلغت فى نفس اليوم من العام الماضى 24 ألف ميجا وات بزيادة 5 آلاف ميجا وات.

وأوضح المهندس شعبان خلف رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، أن درجة الحرارة بمحطة المحولات تصل إلى 54 درجة مع زيادة الأحمال غير المسبوقة وراء العطل الذى حدث فى المحولين جهد 500 كيلو فولت بمحطة غرب القاهرة، لافتا إلى وجود زيادة بنسبة 8% فى الأحمال على المحول أدت إلى عدم تحمل المحول الزيادة وخروج الدائرة الخاصة به، لافتاً إلى أن مدة إصلاح العطل لم تستغرق نصف ساعة فى المحولين.

وناشد خلف المواطنين ضرورة ترشيد استهلاكهم وتحمل ارتفاع درجات الحرارة قدر الإمكان، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث الخارجة عن إرادة قطاع الكهرباء.

وأكد المهندس علاء عبد العزيز رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أن هذا العطل تسبب فى انقطاع التيار فى مناطق عدة مثل المهندسين والدقى ومحافظة الجيزة وبولاق الدكرور وفيصل والهرم والمريوطية وأرض اللواء والبساتين والمعادى وخط المترو الأول ومستشفى قصر العينى وتمت إعادة التيار لهم فى أسرع وقت.


موضوعات متعلقة:



- البترول والكهرباء: الحرارة أدت لزيادة الاستهلاك.. وتناشدان بالترشيد

- وزير الكهرباء: عودة التيار لأحياء القاهرة والجيزة خلال نصف ساعة إنجاز

- عودة التيار الكهربائى لديوان محافظ الجيزة بعد انقطاعها لمدة ساعة

- شلل بالخط الأول للمترو من غمرة للسيدة زينب واختناقات بين الركاب

- توقف مترو الخط الأول مجددا لانقطاع الكهرباء والركاب يحطمون الأبواب

- انقطاع التيار الكهربائى عن أحياء وسط القاهرة لأكثر من ساعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سالم

كذب

عدد الردود 0

بواسطة:

تمارا

لسه مجاش

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

الكهرباء لسة قاطعة

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي عبد المنصف

انقطاع الكهرباء في وزارة الزراعة

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

الكهرباء لسة قاطعة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعمر

عدد ايام الكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق عبد الرازق محمد

كهربا

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

ههههههه إنجاز تاريخي يافندم

ههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ادهم

جحج جحا

عدد الردود 0

بواسطة:

شمس الاصيل

ليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة