المستشار طاهر الخولى لـ"خالد صلاح": مرسى أفرج عن إرهابيين وهم سبب كل المشاكل بسيناء.. والإخوان كانت تصارع السلطة والآن صراعها مع الشعب.. وأطالب "الأعلى للقضاء" بتعيين نائب عام خلفًا للشهيد هشام بركات

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 12:15 ص
المستشار طاهر الخولى لـ"خالد صلاح": مرسى أفرج عن إرهابيين وهم سبب كل المشاكل بسيناء.. والإخوان كانت تصارع السلطة والآن صراعها مع الشعب.. وأطالب "الأعلى للقضاء" بتعيين نائب عام خلفًا للشهيد هشام بركات المستشار طاهر الخولى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا السابق مع الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار طاهر الخولى، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا السابق، إن الرئيس الأسبق محمد مرسى أصدر عفوًا رئاسيًا عن الإرهابيين المحبوسين فى السجون فور تسلمه السلطة، بالرغم صدور أحكام قضائية باتة عليهم، وجميع هؤلاء هم سبب المشكلات التى تحدث فى سيناء حاليًا، لافتًا إلى أن تولى جماعة الإخوان مقاليد الحكم فى البلاد تجربة مفيدة للشعب المصرى، لأنه أدرك طبيعتهم ولن ينخدع منهم مرة أخرى.

حققت فى قضية مليشيات الأزهر فى 2005

وأوضح المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا السابق، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" أنه خلال التحقيق فى قضية ميليشيات الأزهر فى 2005، خاصة مع عصام العريان مسئول المكتب السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، قال له إن الجماعة لم يوجد لديها مانع فى تولى جمال مبارك حكم البلاد خلفًا لوالده، وطلب منع عرض هذا الأمر على جمال مبارك، وأكد وقوف الجماعة ومساندته له حال توليه الحكم، ولكن مقابل أنه ينشئ لهم حزبًا سياسيًا فى مصر.

الإخوان تمتلك كيانات اقتصادية موازية لكيانات الدولة

وأشار طاهر الخولى، إلى أن جماعة الإخوان تمتلك كيانات اقتصادية موازية لكيانات الدولة، حيث إنهم يمتلكون مدارس ومستشفيات ومطابع وشركات صرافة وغيرها، ولكن ليست ملك لأفراد لأنها ملك للجماعة، وهذا كان توجيهات من حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان آنذاك.

جماعة الإخوان فى صراع مع الشعب

ونوه المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا السابق، أن جماعة الإخوان منذ إنشائها وهى فى صراع مع السلطة، لاسيما أنها دخلت فى عملية تواطؤ مع السلطة أثناء حكم مصر بالملكية، وأيضًا مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومحاولة اغتياله، والسادات الذى فتح لهم العمل السياسى، وأيضًا فى صراع مع الرئيس الأسبق مبارك، والآن هو فى صراع مع الشعب المصرى وليس مع النظام، لأن هدفهم الوحيد هو الوصول إلى السلطة.

وأوضح المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا السابق، أن الإخوانى يتربى وينشأ على أنه لديه فقه الدخول إلى الجنة ومختلف عن بقية الناس، وهم يعتقدون أن لديهم دينا وسطيا، ولكن فى الحقيقة ليس لديهم أى علاقة بالوسطية، ولديهم فكرة السمع والطاعة العمياء للجماعة، وليس لديهم أدنى فكرة بالإبداع.

أطالب بتعيين نائب عام خلفًا للشهيد هشام بركات

وطالب المستشار طاهر الخولى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا السابق، مجلس القضاء الأعلى بالإسراع فى تعيين نائب عام خلفًا للمستشار الراحل هشام بركات الذى اغتيل على يد جماعة الإخوان فى الفترة السابقة، لأن الدولة فى حالة مواجهة مع الإرهاب.

قانون الإجراءات الجنائية لم يتغير من 1938

وأضاف "طاهر"، أن قانون الإجراءات الجنائية منذ نشأته فى عام 1938 لم يتغير للآن، ولابد من إجراءات تعديلات عليه نظرًا لتطور المجتمع وقضايا الإرهاب، فيما نوه إلى أن قانون الاستثمار فى احتياج إلى تعديل أيضًا، خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة التى تعتبر البنية الأساسية لانطلاق الاستثمار فى مصر.

قانون الاستثمار سقط منه المناطق الحرة الخاصة

وأشار طاهر الخولى، إلى أن قانون الاستثمار الذى صدر فى الفترة السابقة سقطت منه المناطق الحرة الخاصة التى تحتوى على استثمارات بالمليارات، ويجب النظر فى هذا الصدد فى الفترة الراهنة، مضيفًا "وفين نظام الشباك الواحد الذين تحدثوا عنه، وهل من المعقول أن هيئة الاستثمار بدون مجلس إدارة إلى الآن؟ وأين رؤيتك فى الاستثمار واستراتيجياتك فى ذلك؟".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة