"العربى": البدل النقدى لـ"رصيد الإجازات" لم يعد له وجود بـ"الخدمة المدنية"

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 10:23 م
"العربى": البدل النقدى لـ"رصيد الإجازات" لم يعد له وجود بـ"الخدمة المدنية" الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن البدل النقدى لما كان يسمى "رصيد الإجازات" لم يعد له وجود فى قانون الخدمة المدنية الجديد، مؤكداً أن الحكومة لن تتراجع عن أى خطوة إصلاحية بالجهاز الإدارى للدولة.

وأوضح الوزير فى حواره عبر فضائية "الحياة" ببرنامج "الحياة اليوم"، أن قانون الخدمة المدنية الجديد يعطى للموظفة إجازة وضع أربعة أشهر مدفوعة الأجر، بدلاً من ثلاثة، كما أنه يضمن أفضل نظم تقييم الأداء للموظف، ويربط الحافز المقدم له بالأداء، لافتاً إلى أنه رغم تذمر المواطنين من أداء الموظف الحكومى إلا أن الـ 6.5 مليون موظف كانوا يحصلون على امتياز وفقا للقانون القديم.

وأشار إلى أن قانون الخدمة المدنية الجديد يعطى الفرصة للموظف مرتين لتحسين أدائه قبل أن يتم الخصم من أجره المكمل، ويقلل الفوارق غير المبررة بالمرتبات داخل الجهاز الإدارى للدولة.

وأكد أن الثواب والعقاب أهم ركائز القانون الجديد، حيث إن كفاءة الموظف ومستوى الخدمة، التى يقدمها للمواطن تعطيه الفرصة للترقية والحصول على زيادة الأجر المكمل، مضيفاً: إنه وفقا للقانون الجديد يحق للموظف طلب الاستبدال المبكر للمعاش مع إعطائه الدرجة الوظيفية الأعلى بشكل اختيارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة