أهالى إمبابة يوافقون على الانتقال لشقق مؤقتة بالإيجار تتحملها المحافظة

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 12:10 م
أهالى إمبابة يوافقون على الانتقال لشقق مؤقتة بالإيجار تتحملها المحافظة اجتماع وزيرة التطوير الحضرى ومحافظ الجيزة مع الأهالى
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق بعض أهالى عقار إمبابة المنهار على الانتقال لشقق مؤقتة بديلة، وتتحمل المحافظة قيمة الإيجار فى حدود 500 جنيه شهريًا تدفع كل 3 أشهر.

وأكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، فى تصريحات صحفية، أنها بحثت مع محافظ الجيزة تقديم كل أوجه المساعدة لأصحاب العقارات المنهارة من أجل معاونتهم لبناء منازل أخرى بديلة فى نفس المنطقة أو فى المناطق المجاورة، وذلك بالتنسيق مع الهيئات التى تقدم تمويلا عقاريا بفائدة بسيطة تتحمل الوزارة جزءاً منها.

وقال الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة خلال اجتماعه مع بعض ممثلى الأهالى بحضور وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، إن حى شمال الجيزة سيبدأ اعتباراً من اليوم فى التنسيق مع الأهالى لحصر الأسر الموافقة على الانتقال لهذه الشقق وصرف المبالغ المالية لهم، مشيراً إلى أنه سيتم التواصل مع بعض المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية لتقديم كل أوجه المساعدة للأهالى.

وكرر المحافظ للأهالى تأكيده خلال الاجتماع أنه مسئول أمام الله أولاً وأخيراً ولن يتركهم فى الشارع ويتعهد أمامهم بحل أزمتهم والإقامة فى أماكن بديلة حتى عودتهم إلى عقاراتهم بعد إصلاحها، مضيفا أن هذا الحل كان ضمن الحلول التى طرحتها المحافظة منذ بداية الأزمة، حيث تم توفير شقق بمدينة 6 أكتوبر إلا أن الأهالى رفضوا الانتقال إليها .

فيما أشار فوزى القاضى وكيل وزارة التضامن أنه سيتم البدء فى صرف التعويضات التى قررتها وزارة التضامن للأسر المتضررة بالمنازل المنهارة بمبلغ 5000 جنيه، وبدل معيشة وصرف الشيكات لهذه الأسر، كما تم البدء فى التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات للأهالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة