أمريكا تعلن حالة الطوارئ بعد أعمال عنف فى مدينة "فيرجسون"

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 02:39 ص
أمريكا تعلن حالة الطوارئ بعد أعمال عنف فى مدينة "فيرجسون" احتجاجات فيرجسون
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات المحلية بمقاطعة سانت لويس الأمريكية حالة الطوارئ أمس الاثنين فى أعقاب أعمال العنف التى اندلعت فى مدينة فيرجسون بولاية ميسورى فى ذكرى قتل المراهق الأمريكى الأعزل من أصول أفريقية مايكل براون برصاص ضابط شرطة أبيض.

وقال ستيف ستينجر، المسئول التنفيذى بمقاطعة سانت لويس: "لن يتم التسامح مع أعمال العنف الأخيرة فى مجتمع عمل بلا كلل خلال العام الماضى على إعادة البناء لكى يصبح أكثر قوة".

وأشار ستينجر إلى "احتمالية تضرر أشخاص أو ممتلكات" لدى اتخاذه القرار الذى ينقل السيطرة الشرطية إلى المقاطعة بدلا من قوات فيرجسون المحلية.

فى غضون ذلك، تم اعتقال نحو 50 متظاهرا بعد أن قاموا برفع حاجز خارج محكمة المقاطعة أثناء احتجاج سلمي، حسبما أفادت صحيفة "سانت لويس بوست ديسباتش".

ووقع حادثا إطلاق نار يوم الأحد عقب مسيرة لإحياء ذكرى مقتل براون، بحسب قائد شرطة مقاطعة سانت لويس جون بيلمار أمس الاثنين.

وأضاف بيلمار، أنه فى أحد الحادثين تردد أنه تم إطلاق النار على مشتبه به أطلق النار على الشرطة "وتم نقله إلى مستشفى محلى ويرقد فى حالة حرجة وغير مستقرة ويخضع لجراحة".

وقال انه فرض إجازة إدارية على أربعة ضباط شرطة شاركوا فى إطلاق النار، مشيرا فى وقت سابق إلى أنهم كانوا يرتدون ملابس مدنية ولكن عليها سترات الشرطة، مضيفاً: "كانت كمية ملحوظة من إطلاق النار".

وذكرت شرطة مقاطعة سانت لويس فى وقت سابق فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن رجل شرطة تعرض لـ"إطلاق نار كثيف" ألحق أضرارا باثنتين على الأقل من سيارات الشرطة ، وتسبب إطلاق النار فى فرار مئات المتظاهرين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة