وزير السياحة يستعرض فرص "رالى الفراعنة" فى دعم أنماط سياحية واعدة

الإثنين، 10 أغسطس 2015 03:04 م
وزير السياحة يستعرض فرص "رالى الفراعنة" فى دعم أنماط سياحية واعدة خالد رامى وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير السياحة خالد رامى، ممثلى الشركة المنظمة لرالى الفراعنة الذى تم تنظيمه فى مصر مايو الماضى، مستعرضاً الفرص التى يتيحها السباق فى إلقاء الضوء على الصحراء الغربية بواحاتها البحرية الرائعة، مشيرا إلى أن خط سير السباق تضمن مناطق المشروعات الكبرى المستحدثة لإنماء السياحة البيئية والعلاجية والمغامرات، كما مر خط سير السباق بأجمل الآثار المكتشفة بالواحات البحرية.

أعرب المنظمون عن تقديرهم لجهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة فى إنجاح الحدث، مشيدين بالتغطية الإعلامية المكثفة التى ساهمت بشكل كبير فى توجيه الأنظار للمقصد السياحى المصرى خاصة لمنتج السياحة الصحراوية.

بحث الاجتماع بعض الصعوبات التى تواجه المنظمين ذات الشأن بالتصاريح والسماح بدخول مناطق أكبر فى الصحراء الغربية والتصوير الجوى للرالى خلال دورته القادمة، نظرا لما له من مردود جيد عند بث السباق على المحطات التلفزيونية العالمية .

وأكد الاجتماع أهمية إمكانية التنسيق مع مصر للطيران لحجز تذاكر المشاركين بالرالى بأسعار مخفضة قبل موعد السباق القادم بوقت كافٍ وكذلك التنسيق مع وزارة المالية للحصول على إعفاء جمركى على دخول المركبات السياحية المشاركة فى السباق، بالإضافة إلى قطع الغيار التى يستخدمها المشاركون خلال فترة الرالى وكذلك مشاركة شركات عالمية فى الحدث كـ BMW.

كانت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة قد قامت بالتنسيق مع نادى السيارات المصرى وشركة لونج برعاية فعاليات "رالى الفراعنة" فى نسخته الثانية والثلاثين والذى تمت إقامته فى الفترة من 12 إلى 16 مايو الماضى .

شارك فى فعاليات الرالى هذا العام أكثر من 600 متسابق مثلوا 25 دولة أوروبية وعربية وأفريقية منها "فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، إنجلترا، مصر" بحضور العديد من الشخصيات الهامة على المستويين الدولى والمحلى، وقد انطلق الماراثون من الساحل الشمالى وانتهى بمنطقة أهرامات الجيزة بمسافة تقدر بـ2375 كم .


موضوعات متعلقة ..



-طرح حزمة جديدة من البرامج السياحية لزيارة شريط القناة والمدن الساحلية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة