نقابة المحامين تقرر الطعن على الأحكام الصادرة حضوريا ضد محامىّ المنيا..واتخاذ الطرق القانونية لإعادة الإجراءات بالنسبة للحكم الغيابى..المجلس فى انعقاد دائم..ويتواصل مع القضاء الأعلى ووزير العدل

الإثنين، 10 أغسطس 2015 07:38 م
نقابة المحامين تقرر الطعن على الأحكام الصادرة حضوريا ضد محامىّ المنيا..واتخاذ الطرق القانونية لإعادة الإجراءات بالنسبة للحكم الغيابى..المجلس فى انعقاد دائم..ويتواصل مع القضاء الأعلى ووزير العدل سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين - محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس النقابة العامة للمحامين ومجلس نقابة المحامين بالمنيا، اجتماعا اليوم، الذى دار حول الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا أمس الأحد، بالسجن المؤبد لـ8 محامين، وحبس آخر 3 سنوات،وبراءة 13 آخرين غيابيا.


المجلس فى انعقاد دائم


وقال سامح عاشور النقيب العام للمحامين: إنه تقرر أن يكون مجلس نقابة المحامين فى انعقاد دائم، والتواصل مع مجلس القضاء الأعلى بدءاً من غد الثلاثاء، لمحاولة الوصول إلى حل للأزمة.

وأضاف "عاشور" أنه عقد اجتماعا مع وزير العدل المستشار أحمد الزند اليوم، وناقش معه الأمر بالنسبة للقضية، مؤكداً أنها قضية غير مسبوقة.

الشرطة تطارد المحامين


وأكد نقيب المحامين أن النقابة تنتظر الإطلاع على أسباب الحكم لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، وستقدم الرعاية القانونية للمحامين الصادر ضدهم أحكام إدانة، قائلاً: "الشرطة تطارد المحامين الصادر ضدهم أحكام بشكل غير مبرر بمجرد صدور الحكم".

وقال "عاشور" إنه تم تشكيل فريق قانونى من المحامين لاتخاذ إجراءات الطعن بالنقض بالنسبة للمحامين الصادر ضدهم أحكام إدانة حضوريا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى القضية.

الطرق القانونية فى الطعن


من جانبه قال محمد طوسون - أمين عام نقابة المحامين - إن النقابة تحترم أحكام القضاء وستسلك الطريق القانونى فى القضية بالطعن أمام محكمة التقض على الحكم الصادر بحبس محامى حضوريا، وإعادة الإجراءات بالنسبة للمحامين الصادر ضدهم أحكام غيابية.

وأضاف "طوسون" أنه فى حالة تعلق الأمر بأحكام قضائية لا يجوز أن تطرق النقاب أبواب السلطة التنفيذية لأن السلطة القضائية لا تخضع للسلطة التنفيذية.

فيما قال يحيى التونى - وكيل نقابة المحامين: إن المحامين سيسلكون الطرق القانونية إلى أن بتم الحل وإنهاء القضية، وإذا لم يتم الحل بالطرق الودية ستكون هناك خطوات تصعيدية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة