حزب المحافظين يرفض مبادرة قطر للوساطة بين الدولة والإخوان

الإثنين، 10 أغسطس 2015 12:33 ص
حزب المحافظين يرفض مبادرة قطر للوساطة بين الدولة والإخوان بشرى شلش أمين عام تنظيم حزب المحافظين
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب حزب المحافظين عن رفضه التام شكلا وموضوعا لتصريحات وزير الخارجية القطرى، بشأن رغبة قطر فى السعى للوساطة بين الدولة المصرية والجماعة الإرهابية.

وأشار الحزب فى بيان إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية تم لفظها بقرار من الشعب المصرى، وأصبح القرار نافذا بأكبر تجمع بشرى عرفته الإنسانية فى ثورة 30 يونيو، وتحميه الآن مؤسسات الدولة المصرية وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة وفى القلب منها القوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية لحماية أبناء الشعب المصرى من تطرف الإرهابية، والتى تعمل ضد فكرة الوطن ولحساب أعداء مصر.

وأكد الحزب أن الجماعة أثبتت أنها ضد إرادة الشعب المصرى، ومحاولة دولة قطر إحياء الجماعة هى محاولات «بائسة»، تستهدف إبقاءها حية أكبر مدة ممكنة لاستخدامها كأداة للتدخل وإحداث اضطرابات فى الشؤون الداخلية للدول العربية.

ومن جانبه قال بشرى شلش أمين عام تنظيم حزب المحافظين، "أن تصريحات وزير الخارجية القطرى تعد تدخلاً سافرا فى شئون مصر الداخلية، «وتَعد وقح» على حقوق أولياء الدم المصرى، ولن أصفه بما يستحق حرصا على مشاعر القراء".

وأوضح شلش، أن قطر تحاول لفت الانتباه لها من خلال التصريحات المستفزة ضد مصر، مشيرا إلى أن مراهنة النظام القطرى على فكرة "اللوبى الإخوانى" فى الدول العربية، باتت مراهنة مصيرها الفشل بعد أن لفظ الوطن العربى جماعة الإخوان سواء عن طريق العزل الشعبى لها أو عن طريق إقصائها بصناديق الانتخابات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة