مقترحات الأحزاب لتنمية محور قناة السويس.. "المصريين الأحرار" يتقدم للدولة بتشريع لهيكلة تعريفة مرور السفن.. الوفد: نتواصل مع رجال أعمال لإقامة مشروعات بالمنطقة.. حزب العدل: سنقدم أفكارا جديدة للتطوير

السبت، 01 أغسطس 2015 06:27 م
مقترحات الأحزاب لتنمية محور قناة السويس.. "المصريين الأحرار" يتقدم للدولة بتشريع لهيكلة تعريفة مرور السفن.. الوفد: نتواصل مع رجال أعمال لإقامة مشروعات بالمنطقة.. حزب العدل: سنقدم أفكارا جديدة للتطوير شهاب وجيه المتحدث باسم المصريين الاحرار
كتب إيمان على و محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأحزاب والقوى السياسية لطرح خططها حول تنمية محور قناة السويس، وتقديمها إلى الجهات المسئولة بالدولة لتنفيذها، مما يصب فى صالح المواطنين.

المصريين الأحرار: تقدمنا للدولة بتشريع لهيكلة تعريفة المرور بقناة السويس


قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب تقدم للدولة بمقترح تشريع لإعادة هيكلة تعريفة مرور السفن بقناة السويس، حيث يستهدف المقترح تعظيم قدر الدولة المصرية وألا تمثل عبئا على السفن فى نفس الوقت.

وأضاف وجيه لـ"اليوم السابع" أن اللجان النوعية للحزب مهتمة بوضع خطة لتنمية محور قناة السويس، لكنها لم تتبلور رؤيتها حتى الآن حولها.

"العدل ": نشارك بمسابقة لتنمية إقليم قناة السويس


وفى السياق ذاته، أكد المهندس حمدى سطوحى رئيس حزب العدل، أن الحزب شارك فى لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة تنمية إقليم قناة السويس التى تنظمها نقابة المهندسين، وذلك فى إطار مشاركة الحزب بمبادرة "المشروع البديل" والتى تسعى لتقديم الأطروحات والأفكار التى تعتمد على منهجية جديدة.

وأضاف سطوحى، أن المسابقة ستتقدم بأفكارها لتنمية الإقليم فور انتهائها يوم الاثنين القادم وإعلان الفائزين، للجهات المعنية، مشددا أن الحزب يستهدف تمكين الدولة من الأفكار الجديدة حتى تتقدم.

"الوفد":نمتلك رؤية عامة لتنمية محور قناة السويس ويجب إشراك جمعيات رجال الأعمال


بدوره قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث باسم لحزب الوفد، إن الحزب يمتلك رؤية عامة لتنمية محور قناة السويس، وتلك الرؤية لا تنفصل عن قطاع الأعمال المصرى، الذى يبرز أهمية وضرورة إشراك جمعيات رجال الأعمال فى طرح تلك الأفكار لما لديهم من رؤى شاملة لتطوير وتنمية محور القناة.

وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد، إن الحزب يتواصل مع عدد من الجمعيات المصرية الوطنية لرجال الأعمال، ليس بشكل رسمى، ولكن من خلال أعضاء الحزب بتلك الجمعيات، مشيراً إلى وجود مشاريع هامة تستطيع أن تحقق طفرة اقتصادية منها صناعة إصلاح السفن، وتنمية السياحة بالمنطقة، موضحاً أن الحزب لا يستطيع التقدم بأفكار للدولة إلا إذا طلب منه ذلك، خاصة وأنه لا يمتلك رؤية كاملة المعالم لعدم امتلاكه بيانات دقيقة عن المنطقة.

وأشار إلى أن حكومة ظل الوفد تهتم بكافة القضايا الهامة التى تهم الوطن، وعلى رأسها محور قناة السويس بما يتضمنه من مشروعات وموضوعات متفرعة، مشيراً إلى أن محور القناة بمثابة دولة جديدة تؤسس بجميع مرافقها، وتحتاج إلى توحد القوى السياسية ونبذ الخلافات الحزبية، وذلك بعدما تحقق تكاتف قوى الدولة بالكامل حتى أصبح مشروعا قوميا، مؤكداً أن نجاح هذا المشروع وتحقيق عائده الاقتصادى المنتظر سيوفر لنا رفاهية الاختلاف السياسى فيما بعد.

"المؤتمر ": نعد دراسة حول تنمية إقليم قناة السويس


بينما أكد اللواء أمين راضى نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الحزب يعد دراسة حول تنمية إقليم قناة السويس للتقدم بها للدولة خلال الشهر الجارى، وستتضمن مختلف مقترحات الحزب حول تنمية المنطقة والارتقاء بها.

وأضاف راضى أن الحزب يعكف على إعدادها فى الوقت الراهن حرصا منه على تنمية المنطقة وتطويرها بما يصب فى صالح أهالى السويس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة