مؤتمر كنسى يوصى بتصحيح الاتجاهات الجنسية للفرد قبل الزواج

السبت، 01 أغسطس 2015 02:49 ص
مؤتمر كنسى يوصى بتصحيح الاتجاهات الجنسية للفرد قبل الزواج كنيسة - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت اللجنة المجمعية للأسرة التابعة للكنيسة، أمس، مؤتمرها الحادى والعشرين ببيت الشهيد مار مينا والقديس الأنبا ابرآم بأبو تلات، تحت عنوان "المشورة العائلية".

وأوصى المؤتمر بتصحيح اتجاهات الفرد الجنسية قبل الزواج عن طريق تعليمه المساواة بين الجنسين، واستبدال المشاحنات الزوجية والعائلية بالحوار الموضوعى دون خلاف رغم وجود اختلاف، وعدم النظر للآخر كجسد بل كشخص وتصحيح الرؤية للزواج بنظرة واقعية.

أوصى المؤتمر من يقدمون المشورات النفسية، أن يراعوا الاختلاف بين الحالات ولا يكون الحل واحدًا فى جميع الحالات، والسعى لاكتشاف الآخر والاهتمام بتوصيل المفهوم السليم لوصية العروسين فى صلاة الإكليل والمعنى السليم لكلمة معينًا نظيره .

وجاء من ضمن التوصيات، متابعة الأسرة وتفهيم أولادنا معنى الجنس السليم من صغرهم بما يتناسب مع أعمارهم، وتقديم الإرشاد الكنسى للأشخاص الذين يعانون من الشعور بالنقص أو الشعور بالرفض أو الشعور بالذنب وتنمية الروح فيهم أنهم أولاد الملك المسيح .

وأضافت التوصيات: "تعويد الطفل على المسئولية من الطفولة المبكرة ليحل مشكلاته فى سن المراهقة، ولا نكتفى بسماع الشكوى فقط وتدريبه على اتخاذ القرار على مسئوليته حتى فى الزواج، والتدقيق فى اختيار المشير بناءً على روحياته ودراساته وخبراته، وعلى الأب الأسقف أو الكاهن المسئول ملاحظة ضعفاته وتنمية مهاراته وروحياته دائمًا"، وكررت اللجنة المجمعية توصيتها بلزوم اجتياز دورة إعداد المقبلين على الزواج لكل المقبلين على الزواج.

حاضر فى المؤتمر كل من الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى، والأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ومقرر اللجنة المجمعية للأسرة، والأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا بموا أسقف السويس، والقمص شنودة وديع من أبنوب، والقس تادرس عجيب من القاهرة، والقس اندراوس منير من الفيوم والقس ثاؤفيلس من الإسكندرية.

حضر المؤتمر حوالى 242 من الآباء الكهنة والمكرسين والخدام والخادمات، يمثلون 27 إيبارشية، بالإضافة إلى كنائس القاهرة والإسكندرية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة