الصحافة الإسرائيلية: رام الله تلجأ لـ"الجنائية الدولية" بسبب جرائم إسرائيل الإنسانية.. حالة عائلة الرضيع الشهيد "الدوابشة" بالغة الخطورة.. تجدد المواجهات بين الفلسطينيين والمتطرفين اليهود قرب نابلس

السبت، 01 أغسطس 2015 02:52 م
الصحافة الإسرائيلية: رام الله تلجأ لـ"الجنائية الدولية" بسبب جرائم إسرائيل الإنسانية.. حالة عائلة الرضيع الشهيد "الدوابشة" بالغة الخطورة.. تجدد المواجهات بين الفلسطينيين والمتطرفين اليهود قرب نابلس المواجهات بين الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين بنابلس
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:حالة عائلة الرضيع الشهيد "الدوابشة" بالغة الخطورة



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن حالة عائلة الرضيع الفلسطينى "على الدوابشة" من قرية "دوما" جنوب نابلس بالغة الخطورة بعد حرق المتطرفين اليهود منزلهم مساء أول أمس وأدى إلى حرق الرضيع.

وقالت مصادر فلسطينية بالضفة الغربية إن حالة رب العائلة أسعد دوابشة البالغ من العمر 30 عاما فى غاية الخطورة، وأنه لا يزال يتلقى العلاج فى العناية المركزة بالمستشفى، كما وصفت المصادر حالة زوجته ريهام وابنهما أحمد البالغ الـ 4 من العمر ببالغة الخطورة.

وكانت وقعت مساء أمس الجمعة صدامات متقطعة بين شباب فلسطين بالضفة وجيش الاحتلال الاسرائيلى فى إنحاء مختلفة فى الضفة الغربية عقب الإعلان عن مقتل الرضيع الفلسطينى حرقا فى قرية دوما شمال الضفة الغربية على أيدى المستوطنين المتطرفين.

الدفاع الجوى الإسرائيلى ينشر "القبة الحديدية" مع حدود لبنان وسوريا



نشرت قوات الدفاع الجوى التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلى بطاريات منظمة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ متوسطة المدى على الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن الجنرال يونى سايدا ماروم، من قيادة قوات الدفاع الجوى قوله إن هذه القوات نشرت بطاريات القبة الحديدية المضادة للقذائف الصاروخية فى شمال إسرائيل تحسبا لأى طارئ .

ولم يكشف المسئول العسكرى الإسرائيلى عن عدد بطاريات القبة الحديدية الموجودة حاليا فى الخدمة بالجيش الإسرائيلى مكتفيا بالقول أن هذا العدد أكبر مما كان عليه خلال حرب "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة العام الماضى.


يديعوت أحرونوت : رام الله تقرر الذهاب لـ"الجنائية الدولية" بسبب جرائم إسرائيل الانسانية



قررت القيادة الفلسطينية مساء أمس الجمعة التوجه إلى مجلس الأمن الدولى اليوم السبت لاستصدار قرار يدين هجمات المستوطنين اليهود بعد مقتل الطفل حرقا إثر هجوم لمستوطنين متطرفين فى الضفة الغربية المحتلة على منزل أهله.

اليوم السابع -8 -2015

وجاء فى بيان للقيادة الفلسطينية عقب اجتماع فى مقر الرئاسة فى رام الله برئاسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس: "قررت القيادة إجراء اتصالات مع الأشقاء العرب، خاصة اللجنة العربية المشكلة من مصر والأردن والمغرب وفلسطين لطرح مشروع قرار أمام مجلس الأمن الدولى حول جرائم وإرهاب المجموعات الاستيطانية ضد أبناء الشعب الفلسطينى، وحمل ملف النشاطات الاستيطانية فى أراضى دولة فلسطين المحتلة، وعلى رأسها القدس الشرقية المحتلة للمجلس".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن القيادة الفلسطينية طلبت من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون تفعيل طلب الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بإنشاء نظام خاص للحماية الدولية للشعب الفلسطينى فى أراضى دولة فلسطين المحتلة".

وكررت القيادة الفلسطينية طلبها ببدء الإجراءات الواجبة الاتباع مع الفرق القانونية الدولية لرفع ملف جريمة حرق عائلة دوابشة، ووضعها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وكان الطفل الرضيع "على دوابشة" ابن العام ونصف عام قتل حرقا فى حين تصارع أمه وأبوه وأخوه البالغ من العمر أربع سنوات الموت فى المستشفى بعدما هاجم مستوطنون منزلين فى قرية دوما شمال الضفة الغربية فجر الجمعة، وأصيبت طفلة أخرى فى الهجوم.


هاآرتس:تجدد المواجهات بين الفلسطينيين والمتطرفين اليهود قرب نابلس



تجددت صباح اليوم السبت المواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود المتطرفين بالقرب من مستوطنة "إش كوديش" الواقعة جنوب مدينة نابلس الفلسطينية.

اليوم السابع -8 -2015

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، عن غسان دجلس مسئول ملف الاستيطان فى شمال الضفة الغربية قوله إن عشرات المستوطنين اليهود المسلحين هاجموا عدداً من المزارعين الفلسطينيين بالقرب من قرية قُصرة محاولين إجبارهم على ترك أراضيهم وعدم زراعتهم للأرض.

وتصدى العشرات من أفراد لجان الحراسة المشكلة فى القرية للمستوطنين "الصهاينة" وأجبروهم على التراجع، وتم استدعاء قوة عسكرية من جيش الاحتلال لوقف الاشتباكات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة