"الإهمال الطبى" يحصد أرواح الأطفال.. جرعة بنج زائدة تقتل طفل أثناء إجراءه "اللوز".. وآخر يصاب بعاهة مستديمة نتيجة خطأ ممرضة..واحتراق رضيعة داخل حضانة.. قانونيين: العقوبة ما بين 6 أشهر إلى 5 سنوات

السبت، 01 أغسطس 2015 05:42 ص
"الإهمال الطبى" يحصد أرواح الأطفال.. جرعة بنج زائدة تقتل طفل أثناء إجراءه "اللوز".. وآخر يصاب بعاهة مستديمة نتيجة خطأ ممرضة..واحتراق رضيعة داخل حضانة.. قانونيين: العقوبة ما بين 6 أشهر إلى 5 سنوات احتراق رضيغة داخل حضانة
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرهقهم المرض وتكالبت عليهم أوجاعه، فتوجهوا إلى ملائكة الرحمة ليخففوا عنهم قدرا من ما عانوه، إلا أن الإهمال وقلة الاهتمام كانا لهم بالمرصاد فأصبوهما بما هو أسوأ، ليفقد طفلاً صغيرا كف يده ويعيش أبد الدهر بعاهة مستديمة، وتفقد طفلة حياتها لتنقل أوجاعها وألامها إلى والديها، هكذا حال ضحايا الأهمال الطبى فى مصر.

ويرصد "اليوم السابع" أبرز وقائع الأهمال الطبى التى وقعت خلال الفترة الأخيرة..



اليوم السابع -8 -2015

طفل يصاب بعاهة مستديمة نتيجة فشل الممرضة فى وضع "الإبرة" فى الوريد


أحمد طفل صغيرا لم يتجاوز السنة الأولى من عمره توجه به والده إلى أحد المستشفيات الطبية بمدينة نصر، نظرا لمعاناته من مرض انسداد معوى وأجرى له جراحة طبية، وعقب أجراء الجراحة نقل إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، وهناك وضعت له الممرضة "إبرة" فى الشريان بدلاً من الوريد بطريق الخطاء، وعقب مرور يومين على تلك الحادث، فوجئ والد الطفل بتغير لون كف نجله إلى اللون الأسود، فهرول به إلى المستشفى وبعد توقيع الكشف الطبى عليه، علم أن حالته سيئة ويجب معالجته حتى لا تصل الغرغرينا إلى باقى اليد وأن الحالة تستوجب البتر، فحرر والد الطفل محضرا بقسم الشرطة واتهم فيه الممرضة والمستشفى بالتسبب فى إصابة نجله بعاهة مستديمة، وأمرت النيابة بعرض الطفل على الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى عليه.

اليوم السابع -8 -2015

مصرع طفلة بعد احتراق حضانتها بمركز طبى خاص بالهرم


داخل أحد المراكز الطبية بالهرم، كان "عمرو.ع" يحمل طفلته الصغيرة التى وضعتها زوجته منذ عدة أيام، ليضعها داخل أحد الحضانات الخاصة بالمركز، نظرا لعدم استقرار حالتها الصحية واكتمال نموها وإمدادها بالأوكسجين اللازم، وبعد مرور عدة ساعات على وضع الطفلة داخل الحضانة، فوجئ والدها بحالة طوارئ وحركة غير طبيعية داخل المركز، وتبين فيما بعد أن حريق نشب بغرفة الحضانات، وأن حضانة ابنته قد احترقت ولقت الطفلة مصرعها، حرر والد الطفلة محضر ضد المركز الطبى والمسئولين عن غرفة الحضانات وكشفت التحقيقات أن انفجار حدث فى أنبوبة الأكسجين الخاص بالحضانة أدى إلى اشتعال النيران بها ومن ثم مصرع الطفلة الرضيعة.

اليوم السابع -8 -2015

إصابة طفل بـ"غرغرينة" بعضوه الذكرى نتيجة خطاء طبى


الطفل محمد إكرامى أحد الضحايا الذين طالهم الإهمال الطبى، توجه بصحبة والده لإجراء عملية "الفتق" بأحد المستشفيات بمحافظة الإسكندرية، وأثناء أجراء العملية ونتيجة لخطاء طبى، حدثت مضاعفات للطفل من تورم كيس الصفن وزرقة أعلى العضو، وحدوث غرغرينة بالعضو الذكرى له، تقدم والد الطفل بشكوى لمحافظ الإسكندرية وتبنت المحافظة مخاطبة المسئولين داخل المستشفى الذين تابعوا الحالة الطبية للطفل وعملوا على علاجه فى أسرع وقت وعلى نفقة المستشفى، وأوضحت المحافظة فى بيان له انه تم وقف الطبيب مجرى العملية عن العمل وتحويله للتحقيق بمعرفة النيابة العامة.

اليوم السابع -8 -2015

الطفل "كريم" توفى نتيجة جرعة بنج زائدة


كريم صلاح الدين طفل صغير بلغ من العمر 5 سنوات، فقررت أسرته ان تجرى له عمليه "اللوز"، وعلى الرغم من أن العملية لم تكن بالخطورة التى تودى بحياة الطفل، إلا أن الإهمال جعلها كذلك، فنتيجة لـ"جرعة بنج زائد" لقى الطفل مصرعة بمستشفى الأقصر الدولى، واتهم اتهم والده أخصائى التخدير والمستشفى بالمسئولية الكاملة عن وفاة نجله الذى لم يكن يعانى من أى أمراض بحسب كل التحاليل والفحوصات التى أجريت قبل دخوله المستشفى.

القانون المصرى يعاقب الأطباء بالحبس فى قضايا الإهمال الطبى


وقال خبراء قانونيين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قانون العقوبات المصرى فى مادته الـ 238 قرر الحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تجاوز مائتى جنيه أو بأحد هاتين العقوبتين فى جرائم القتل الخطاء بسبب الإهمال وعدم مراعاة القوانين اللوائح، وتصل العقوبة لخمس سنوات اذا ما وقعت تلك الجريمة نتيجة إخلال الجانى بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو كان متعاطيا مسكرا أو مخدر عن ارتكاب الجريمة، وتصل إلى 7 سنوات فى حالة أن تخطى عدد الوفيات الـ3 أشخاص.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ام يوسف

حسبي الله و نعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة