ائتلاف العاملين بالمصرية للاتصالات يخاطب "محلب" لإنقاذ الشركة من التقسيم

السبت، 01 أغسطس 2015 01:54 م
ائتلاف العاملين بالمصرية للاتصالات يخاطب "محلب" لإنقاذ الشركة من التقسيم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات إرسالهم شكاوى رسمية إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للمطالبة بالتدخل السريع والفورى لحماية الشركة مما وصفوه بـ"مخطط التقسيم"، وتخفيض أسعار بنيتها التحتية لشركات الإنترنت، المملوكة لشركات المحمول الخاصة، والمطالبة بإقالة وزير الاتصالات المهندس خالد نجم، ورفض التغيرات المفاجئة بشركة "تى اى داتا" واتخاذ إجراءات انتقامية لكل من يعارض القرارات الضارة بالشركة.

ودشنت صفحتا "المصرية للاتصالات العزبة والتكية" و"ائتلاف المصرية للاتصالات من أجل التغيير"، والتى تضم أعداد كبيرة من العاملين بالشركة على شبكة "فيس بوك"، مظاهرة إلكترونية منذ الثامنة مساء الجمعة وحتى صباح اليوم، للتنديد بما اعتبروه قرارات تضر بصالح الشركة.

ونشر العاملون بالشركة على صفحات "فيس بوك" شكواهم الرسمية التى تم إرسالها لرئيس الوزراء عبر البريد الإلكترونى pm@cabinet.gov.eg قالوا خلالها، "نرسل لسيادتكم نحن العاملين بالشركة المصرية للاتصالات، لنضع بين أيديكم وتحت بصركم شهادة أمام الله، وللتاريخ للحفاظ على شركتنا الوطنية الشركة المصرية للاتصالات، وذلك لحمايتها مما تواجهه من تحديات ومخاطر تستدعى تدخلكم فورًا لإنقاذها من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجلس الادارة المعين من قبله برئاسة الدكتور محمد سالم ."

وأضاف العاملون،"لم تر المصرية للاتصالات على أيدى هؤلاء سوى مزيد من الإضعاف والإضرار والتخبط، ولم نر قرارًا واحدًا فى صالح الشركة منذ توليهم مناصبهم".

وتابع العاملون فى الخطاب، "وزير الاتصالات ومجلسه المعين برئاسة د. محمد سالم مستمرين فى اتخاذ قرارات تضر بصالح الشركة وموظفيها، بدءًا من محاولات منح تخفيضات للشركات الخاصة على حساب شركتنا الوطنية، مرورًا بتعديل النظام الأساسى للشركة بما لا يتفق مع أدنى قواعد الحوكمة، مرورًا بتشكيلهم للعديد من اللجان واتخاذ خطوات نحو تقسيم أنشطة الشركة المصرية للاتصالات، والتى بدأت بتعديل مجالس إدارات الشركات التابعة بل وصلت إلى اتخاذ قرارات انتقامية ضد كل من يرفض قراراتهم الضارة بالشركة"، على حد قولهم.

وأضاف العاملون، "نرسل لسيادتكم لإنقاذ الشركة المصرية للاتصالات من هذا المجلس ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونطالب سيادتكم بالحفاظ على الشركة المصرية للاتصالات وإقالة هذا المجلس فورًا".

وأعلن ائتلاف العاملين بالشركة المصرية للاتصالات، أمس الجمعة، بدء خطواته التصعيدية، للمطالبة بإنقاذ الشركة المصرية للاتصالات مما يتخذه وزير الاتصالات، خالد نجم، من خطوات، وكذلك من مجلس الإدارة المعين من قبل وزير الاتصالات برئاسة الدكتور محمد سالم.

وأوضح الائتلاف، أن تقديم شكاوى جماعية لرئيس الوزراء هى إحدى الخطوات التصعيدية التى سيقوم العاملون باتخاذها وصولاً لتحقيق الهدف وضمان عدم الإضرار بالشركة المصرية للاتصالات.

وأوضح البيان، أن ما وصفوه بالخطوات التصعيدية تأتى بعد أيام من قيام رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، بالبدء فى تنفيذ مخطط تقسيم الشركة المصرية للاتصالات وشركة تى اى داتا، من خلال تعيين مجلس مستقل للشركة المصرية لنقل البيانات، فى أولى خطوات فصل الشركتين، وكذلك بعد تعديل المجلس النظام الأساسى ومنح تخفيضات على أسعار البنية الأساسية المقدمة لشركات المحمول، وهى الخطوات التى يعترض عليها جموع العاملين بالشركة المصرية للاتصالات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة