خالد صلاح

بالصور.. أول جمعية عمومية لنقابة المهندسين التطبيقيين بالإسكندرية للاعتراف بخريجى المؤهلات الصناعية.. فوز حسن رمضان بالتزكية فى رئاسة مجلس الإدارة .. والأعضاء الجدد: "نطالب بحقنا"

السبت، 01 أغسطس 2015 07:23 م
بالصور.. أول جمعية عمومية لنقابة المهندسين التطبيقيين بالإسكندرية للاعتراف بخريجى المؤهلات الصناعية.. فوز حسن رمضان بالتزكية فى رئاسة مجلس الإدارة .. والأعضاء الجدد: "نطالب بحقنا" جانب من الجمعية العمومية
الإسكندرية – أسماء على بدر
إضافة تعليق
عقدت نقابة المهندسين التطبيقين أول جمعية عمومية لتأسيس النقابة للاعتراف بخريجى التعليم الصناعى على مستوى الجمهورية، بحضور مئات من حملة المؤهلات الصناعية من المحافظات، والتى عقدت بمحافظة الإسكندرية اليوم بمقر المركز المصرى للحوق المصرية والاجتماعية.

وشهدت الجمعية العمومية مشادات فى بداية انعقادها لرفض البعض حملة مؤهلات كليات التربية تخصص تكنولوجى للانضمام إلى نقابة المهندسين التطبيقيين، وقام المنظمون بعمل تصويت لأحقية انضمامهم وكانت نتيجة التصويت بعدم انضامهم بالأغلبية الأصوات.

وتعد أهم لوائح نقابة المهندسين التطبيقيين الجديدة هى تمثيل أعضائها من خريجي كليات التعليم الصناعى دون الحاجة إلى توكيل خاص فى منازعات العمل الفردية أو الجماعية المتعلقة بهم، وإجراء المفاوضة الجماعية وإبرام الاتفاقيات وعقود العمل الجماعية فى جميع ما يتعلق بأوضاع العمل مع الهيئات والوزارات، وتمثيل خريجي كليات التعليم الصناعى فى جميع اللجان المقرر مشاركتهم فى القانون وما يتعلق بتطوير اللائحة الدراسية فى كليات والجامعات الأربع، وهى جامعة السويس، بنى سويف، حلوان ، سوهاج" وأى جامعة صناعية يتم إنشاؤها.

كما تعمل النقابة على التثقيف والتدريب فى العمل ورفع كفاءة الخريجين العلمية والعملية عن طريق إقامة الدورات اللازمة لذلك والوصول للخريج لأحدث ما توصل إليه سوق العمل وإصدار الصحف والنشرات وتنظيم الاجتماعات، التى تمكنها من تحقيق أغراضها.

فوز حسن رمضان بالتزكية


وعقد الانتخابات الجمعية العمومية وفاز بالتزكية فى منصب رئيس مجلس إدارة النقابة حسن رمضان بالتزكية، وأجريت الانتخابات على مقاعد الأمين العام، ومساعد الأمين العام، أمين الصندوق، مساعد أمين الصندوق، رئيس لجنة العضوية، رئيس لجنة الجامعات، رئيس لجنة العلاقات العامة، رئيس لجنة التأهيل الهندسى.

وقال حسن رمضان، الفائز بمنصب رئيس مجلس الإدارة بالتزكية، أن نقابة المهندسين التطبيقيين هى لحملة المؤهلات الفنية الصناعية بسبب عدم قبولهم فى نقابة المهندسيين ولعدم وجود هيئة تدافع عن حقوقهم.

الأعضاء الجدد: نطالب بحقنا


بينما قال أحمد سعيد، إنه خريج دفعة 2009 من كلية التعليم الصناغى جامعة بنى سويف إنه لا يوجد نقابة معترفة بخريجين التغليم الصناعى وأنهم ليس لهم حقوق فى الترقية أو حقوق تأمينية، وأضاف أن نقابة المهندسين لا تعترف بخريجى التعليم الصناعى، ولا يوجد جهة حكومية أو نقابية تعترف بالخريحين.

وأضاف أنهم يواجهون مشاكل عديدة بسبب عدم اعتراف جهات عملهم بهم وأية نقابات أخرى، مشيراً إلى أنه من أوائل دفعته وتم تعيينه بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية على درجة موظف إدارى ولا يحق له استكمال دراسته بالماجستير والدكتوراه أو التدرج الوظيفى، مما يسبب له مشاكل عديدة فى حياته العملية، قائلا: "كل ما نحتاجه هو حقنا فى الحياة كحملة مؤهلات فنية مثل باقى المؤهلات الأخرى".
اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى نوح

بشرى سارة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سامي ربيع

نحن معكم بكل مانملك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة