أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر بـ"الأعلى للجامعات": استثناء طلاب "سيناء" من التوزيع الجغرافى باختبارات القدرات

الخميس، 09 يوليو 2015 03:32 م
مصدر بـ"الأعلى للجامعات": استثناء طلاب "سيناء" من التوزيع الجغرافى باختبارات القدرات طلاب بمكتب التنسيق - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر بوزارة التعليم العالى، أن المجلس الأعلى للجامعات، قرر فتح الباب أمام طلاب محافظتى شمال وجنوب سيناء لسحب ملفات القدرات من المكتب الرئيسى للتنسيق، بعد أن كانوا موزعين على محافظتى المنصور والمنيا.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذا القرار جاء للظروف الخاصة التى يمر بها طلاب محافظة سيناء، مما دفع المجلس للتخفيف عليهم، واستثنائهم من التوزيع الجغرافى الجديد.

وكان التوزيع الجغرافى الجديد، الذى أعلنته وزارة التعليم العالى فيما يخص اختبارات القدرات، أدى لاستياء طلاب المحافظات النائية مثل محافظات شمال وجنوب سيناء وأولياء أمورهم.

واشتكى عدد من طلاب محافظتى شمال وجنوب سيناء وأولياء أمورهم، عندما أبلغهم مسئولو مكتب التنسيق بضرورة التوجه لفرع مكتب التنسيق بالمنصورة والمنيا لسحب استمارات القدرات وأداء اختبارات القدرات لكلية الفنون الجميلة وقسم العمارة هناك.

وكان طلاب محافظتى جنوب وشمال سيناء والمحافظات النائية يتقدمون لمكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة لتوفير مشقة السفر عليهم من السفر للمحافظات الأخرى مثل المنيا ومدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، ورفض الطلاب الإجراءات الجديدة من وزارة التعليم العالى مطالبين بالتراجع عنها حفاظا على مجهودهم وتوفيرا للمشقة على أولياء أمورهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة