لهواة السفر.. المكتبة مش كتب وبس.. تعرف على أشهر 6 مكتبات حول العالم

الخميس، 09 يوليو 2015 10:30 م
لهواة السفر.. المكتبة مش كتب وبس.. تعرف على أشهر 6 مكتبات حول العالم أشهر 6 مكتبات حول العالم
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما أجمل الاستمتاع بالقراءة فى الحدائق المفتوحة، و مشاهدة العروض الفنية المنتظمة والفعاليات المجتمعية ووسط مزيج رائع من التصاميم الهندسته المعمارية المثالية الكلاسيكية و المعاصرة المزينه بالزجاج الملون والسقوف و الجدران المنقوشه، وتعتبر أيضا ضمن الآثار التى تشتهر بها مجموعة من البلدان و تصنف ضمن مناطق الجذب الرئيسية للسائحين خاصة عشاق القراءة و البحث عن المعرفة فى جميع أنحاء العالم. ما زالت قائمة شامخة منذ مئات السنين و و ترتبط حضارة الأمم بتقديرها لمكتباتها هذا ما يفسر روعة التصاميم المعمارية لمكتبات أحد أهم اشكال تكريم العلم و المعرفة في التاريخ.

و يقدم " اليوم السابع " أشهر 6 مكتبات من جميع أنحاء العالم لهواة السفر الباحثين عن المعرفة و عشاق القراءة.

مكتبة أكوا في البندقية بإيطاليا  -اليوم السابع -7 -2015
مكتبة أكوا في البندقية بإيطاليا

لا تتوقع أن تجد صفوفا متراصة من الكتب الأمريكية والإيطالية الكلاسيكية فقط بل يفاجئك وجود مجموعة رائعة من البطاقات البريدية والقطع الفنية من مختلف أنحاء العالم، جنبا إلى جنب مع الكتب.

مكتبة الكاتدرائية في ماستريخت بهولندا -اليوم السابع -7 -2015
مكتبة الكاتدرائية في ماستريخت بهولندا

مزيج جميل من العمارة الكلاسيكية والتصميم المعاصر، تتميز بالأسقف والأقواس والجدران من الكاتدرائية القديمة،و يمكنك بسهولة اختيار كتاب أو اثنين من رفوف الكتب التي تمتد على مدى ثلاثة مستويات، واختيار قراءتها في الغرف العامة.

مكتبة ألنويك بالمملكة المتحدة  -اليوم السابع -7 -2015
مكتبة ألنويك بالمملكة المتحدة

معززه بالديكور والإضاءة والأسقف المستديرة مدورة التي تعتبر من الآثار ،اضافة الى مجموعة كبيرة من الكتب ، يمكنك التمتع بالحدائق المفتوحة وتشمل الإضافات الأخرى بوفيه و مكان مخصص للوجبات و اللعب للأطفال و تناول القهوة و الشاي طوال اليوم.

مكتبة بارت في أوجاي بكاليفورنيا  -اليوم السابع -7 -2015
مكتبة بارت في أوجاي بكاليفورنيا

هناك الكثير من المواقع الممتازة للاختيار من بينها فى هذه المكتبة، و انتزاع كتاب من متاهة أرفف الكتب و القراءة في الهواء الطلق وسط الطبيعة الخلابة، كما يمكنك احتساء كوب من عصير الليمون، أسفل شجر التفاح، التى تعتبر من الأماكن المفضلة لدى الزوار، وبصرف النظر عن الكتب،نظم مكتبة " لبارت" أيضا عروضا فنية منتظمة وفعاليات مجتمعية، والتي أصبحت تقليدا مع المكان الذي افتتح في عام 1964.

مكتبة شتوتغارت في شتوتجارت بألمانيا -اليوم السابع -7 -2015
مكتبة شتوتغارت في شتوتجارت بألمانيا

تتألف من جدران من الكتب رتبت جنبا إلى جنب مع الكثير من السلالم المتتالية والشرفات المفتوحة، مكتبة "شتوتغارت" في ألمانيا تبدو وكأنها لوحة مظلله إما بيضاء أو محايدة،مما يشعرك السير في هذه المكتبة وكأنك تنتقل إلى عالم مستقبلي.

مكتبة
مكتبة "يلو و" في بورتو بالبرتغال

تباع الكتب فى مكتبة يلوو بالبرتغال لأكثر من 100 عام،و تبرز الهندسته المعمارية المثالية، و تصميمها ذات درج يتميز بلون أحمر رشيق ويرتفع لأعلى كما لو أنه مرتبط مباشرة إلى السماء ، كما تتزين بالزجاج الملون والسقوف و الجدران المنقوشه التي تعطي المكتبة هالة من عصر الملوك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة