جامعة MSA تقيم معرضها السنوى السادس لمشروعات تخرج طلبة الهندسة المعمارية

الخميس، 09 يوليو 2015 01:05 ص
جامعة MSA تقيم معرضها السنوى السادس لمشروعات تخرج طلبة الهندسة المعمارية معرض السنوى السادس لمشروعات طلبة الهندسة المعمارية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الهندسة فى جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) المعرض السنوى السادس لمشروعات طلبة الهندسة المعمارية، بحضور نخبة من الأساتذة.

وشمل المعرض، حسب بيان إعلامى للجامعة، أكثر من 200 لوحة ومشروع من إنتاج طلبة الفرق المختلفة فى قسم الهندسة المعمارية، بالإضافة إلى مشروعات التخرج من جامعة MSA تحت إشراف شريكها البريطانى، جامعة جرينتش، التى تُقدم اعتمادًا لشهادات الجامعة فى المملكة المتحدة.

وتنوَّعت الأعمال المعروضة من التصميم الداخلى، إلى البناء والتشييد، والتصميم، والتاريخ، والجرافيك، لتضفى لمسة جمالية إلى الأعمال الهندسية المعروضة، بالإضافة إلى الاهتمام بالبُعد المجتمعى والتنموى فى انتقاء المشاريع وتنفيذها لعرض أفكار لتنمية العديد من المجتمعات المحلية فى مصر.

وأثنى الحضور على اجتهاد الطلاب فى العمل على مشاريعهم، وتنوّع أفكارها، والاهتمام بعمل دراسات شاملة من الجوانب البيئية والمجتمعية للمناطق التى نفَّذوا مشاريعهم فيها، مثل منطقة الدرب الأحمر التى عمل الطلاب على مشروع إحياء مراكز الفنون فيها.

وحضرت الدكتور نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، ود.خيرى عبد الحميد، رئيس الجامعة، جانبًا من المعرض؛ للمرور على مشروعات الطلاب وتشجيعهم، بالإضافة إلى تكريم الطلبة الفائزين بالمركز الثالث فى مسابقة الابتكارات العمرانية التى أقيمت بجامعة القاهرة.

وقالت مايسة عمر، المدرس المساعد بقسم الهندسة المعمارية، إن الطلبة يجتهدون فى إعداد مشاريعهم وتنفيذها طوال العام استعدادًا ليوم المعرض الذى يسمح لهم بعرض أعمالهم أمام المتخصصين ليستمعوا إلى تعليقاتهم ونصائحهم.

وحضر المعرض العديد من أعضاء هيئة التدريس فى الجامعة، من بينهم د. طارق صالح، عميد كلية الفنون والتصميم، ود.عمر فوزى، رئيس قسم الهندسة المعمارية، ود. يحيى شديد، ود. علية عبد الهادى، رئيسة قسم هندسة التصميم، ود. سامح الفقى، ود. داليا سامى، وضيوف من أستاذة الجامعات الأخرى مثل د. أحمد عفيفى أستاذ الهندسة المعمارية.

وقالت د. علية عبد الهادى إن المشروعات التي شاهدتها فى المعرض تؤكد مهارات الطلاب والمعرفة العلمية التى يملكونها، بالإضافة إلى حصولهم على دعمٍ وتوجيه كبير من أساتذتهم.

وأضافت إن الهندسة المعمارية عملية طويلة تبدأ من الأفكار وتنتهي بالتنفيذ، ولا تقل أهمية التصميمات فيها عن الأبعاد المجتمعية للمكان وطريقة حياة البشر فيه؛ كل هذا أثبته الطلاب بأعمالهم.

جدير بالذكر أن إدارة جامعة MSA تضع ثقتها دائمًا فى طلابها؛ ما دفع إدارتها إلى تنظيم مسابقة لطلبة الهندسة والهندسة المعمارية لتجديد منطقة المطاعم فى حرم الجامعة فى مدينة السادس من أكتوبر، وسيُنفّذ المشروع الفائز فى المسابقة على أرض الجامعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة