بوتفليقة يخول الجيش الجزائرى صلاحيات فرض حظر التجوال الجزئى بغرداية

الخميس، 09 يوليو 2015 06:47 م
بوتفليقة يخول الجيش الجزائرى صلاحيات فرض حظر التجوال الجزئى بغرداية الرئيس الجزائرى بوتفليقة
الجزائر (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال، عن تشكيل لجنة عليا عسكرية وأمنية تتابع التطورات الميدانية بولاية غرداية مع تخويل الجيش صلاحية فرض حظر التجوال الجزئى فى الاحياء والمناطق الساخنة، على خلفية احداث العنف المذهبية التى شهدتها المنطقة وأدت الى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وذكر سلال فى حسابه على موقع التواصل الاجتماعى اليوم، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أمر خلال ترؤسه لاجتماع طارئ لمجلس الامن أمس الاربعاء لبحث الوضع فى غرداية، أمر بتشكيل لجنة عليا عسكرية وأمنية تعمل بالتنسيق مع الناحية العسكرية الرابعة (التقسيم العسكرى الذى يضم ولاية غرداية ومناطق اخرى مجاورة) وتتابع التطورات الميدانية للأوضاع فى الولاية.

كما أشار أن لقائد الناحية العسكرية الرابعة، صلاحيات فرض حضر التجول الجزئى فى الأحياء والمناطق الساخنة بالتنسيق مع اللجنة، وأضاف أن الرئيس أمر أيضا بالعمل على توقيف ومعاقبة كل من يساهم فى إشعال نار الفتنة.

وأوضح سلال أنه وبغرض وضع قرارات رئيس الجمهورية حيز التنفيذ، من أجل عودة سريعة إلى الهدوء والتعقل فى غرداية، سيتنقل اليوم الخميس، إلى الولاية من أجل الوقوف على حقيقة تطور الوضع وعلى مدى فعالية الترتيبات التى تم وضعها، وكذا من أجل اللقاء بالـمجتمع الـمدنى وأعيان الـمنطقة.

وتلاحق أجهزة الأمن المتورطين فى الأحداث منهم من حرضوا على العنف عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيث جرى اعتقال 27 شخصا، فى حين أصدر النائب العام أمرا باعتقال الناشط كمال فخار واتباعه (محسوبون على الأمازيج) لضلوعهم على ما يبدو فى هذه الأحداث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسين

الضرب بيد من حديد

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالمالك

H

ماشاء الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة