بالصور.. البابا تواضروس يعين 27 كاهنا جديدا فى قداس بالكاتدرائية

الخميس، 09 يوليو 2015 12:06 م
بالصور.. البابا تواضروس يعين 27 كاهنا جديدا فى قداس بالكاتدرائية البابا تواضروس يعين 27 كاهنا جديدا فى قداس بالكاتدرائية
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات القداس الآلهى التى بدأت منذ السابعة صباحًا وتستمر حتى الآن وذلك لسيامة (تعيين) 27 كاهنًا جديدًا لكنائس القاهرة والمهجر.

امتلأت القاعة الرئيسية بالكاتدرائية عن آخرها بالمصلين والمصليات، بالإضافة إلى وفود كنسية ومهجرية

تعتبر صلوات القداس الآلهى التى يقودها البابا تواضروس الثانى اليوم آخر تواجد فى قاعة الكنيسة الكبرى بعد قرر إلغاء عظة الأربعاء الأسبوعية الذى أعلنه البابا أمس بسبب التجديدات التى بدأتها الكاتدرائية منذ يناير الماضى وتستمر حتى عام 2018 .

من جانبها، علقت تريزا حكيم أحد حاضرات العظة والتى تتبع كنيسة العاشر من رمضان، على قرار البابا قائلة: لا تهجرنا يا سيدنا، اعتدنا الصلاة خلفك وحضور اجتماعك كل أربعاء.

فيما عبرت كرستين نادى من كنيسة حدائق القبة عن انزعاجها من غياب البابا ثلاث سنوات عن العظة وقالت سنتابع صلوات البابا على القنوات القبطية ولكننا سنحرم من بركته الأسبوعية

كان البابا قد أكد فى عظته الأخيرة أمس أن الكنيسة أعلنت فى شهر يناير الماضى عن مسابقة رسم إيقونات الكاتدرائية لكى تحتفل بالعيد الذهبى وتقدم 59 فنانا وحددنا موعد نهائيا لتسليم الأعمال ومددنا الموعد، مشيرًا إلى أن 20 متسابقًا دخلوا مرحلة التقييم، وشكلت الكنيسة لجنة تحكيم من أب كاهن وأب راهب وتاسونى وعميد معهد الدراسات وأستاذ هندسة ومنسق إدارى وقيموا الأعمال واختاروا الأعمال الفائزة وتعلن 25 يوليو تفاصيل نتائج المسابقة، على أن تعمل 6 مجموعات على رسم الكاتدرائية وخلفية الكنيسة، ودعا الجميع إلى توجيه الملاحظات للكنيسة فى أعمال تجديدها .


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة