الصحف الأسبانية: العالم قلق على وضع اليونان وقمة الأحد ستكون حاسمة

الخميس، 09 يوليو 2015 12:40 م
الصحف الأسبانية: العالم قلق على وضع اليونان وقمة الأحد ستكون حاسمة اليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليونانى
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الصحف الأسبانية اهتمامها بالأزمة اليونانية وقالت صحيفة الباييس الأسبانية إن العالم قلق على اليونان، مشيرة إلى أن اليونان طلب إنقاذا آخر كبديل نهائى للخروج من منطقة اليورو، موضحة أن تقديم هذا الطلب جاء بعد يوم واحد من الرسائل المتناقضة التى بعث بها رئيس الوزراء اليونانى الكسيس تسيبراس، مشيرة إلى أنه سيتعين على الشركاء الأوروبيين تحديد شروطهم لمنح هذه القروض الجديدة لليونان.

وأوضحت الصحيفة أن اليونان تدرس خطة إنقاذ أخرى بقيمة 50 مليار يورو دون اقتراح إجراء أى إصلاح فى المقابل، مشيرة إلى أن وزير المالية اليونانى الجديد، اقليدس تساكولوتوس، توجه لاجتماع مجموعة اليورو ببروكسل دون تقديم أى عرض، فيما تستنفد البنوك اليونانية سيولتها.

وتحت عنوان "اليونان تسخر من أوروبا "، قالت صحيفة إيه بى سى أن القادة الأوروبيين أعربوا عن "صدمتهم وامتعاضهم " من تصريحات تسيبراس، الذى لم يأت بأى اقتراح خلال اجتماع مجموعة اليورو فى بروكسل من أجل إنهاء الوضع الحالى.

وذكرت الصحيفة بأن رئيس المفوضية الأوروبية دعا، من جهته، إلى إعطاء فرصة جديدة لأثينا، مشيرة إلى أن زعماء الاتحاد الأوروبى سيجتمعون يوم الأحد المقبل فى قمة جديدة من المنتظر أن تكون حاسمة.
وأضافت أناليونان وعدت بتقديم مقترحات جديدة للإصلاح للدائنين، معربة عن اعتقادها بأن أثينا ترغب فى برنامج جديد للمساعدة على المدى الطويل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة