مع استمرار حبسهم 15 يوما..

نيابة الغردقة تشكل لجنة من السلامة البحرية لمسأئلة قبطان العبارة "طابا"

الأربعاء، 08 يوليو 2015 03:02 م
نيابة الغردقة تشكل لجنة من السلامة البحرية لمسأئلة قبطان العبارة "طابا" سفينه طابا الغارقه - صورة أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار هادى الشربجى رئيس نيابة البحر الأحمر الكلية، بتشكيل لجنة من هيئة السلامة البحرية والتفتيش البحرى، لمسألة قبطان السفينة الغارقة طابا وكبير المهندسين بها والضابط الاول لمعرفة الاخطاء التى ادت الى غرقها مع استمرار حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما أخلت نيابة البحر الاحمر الكلية سبيل باقى طاقم السفينة ومن كانوا على متنها من سائقين عندما تعرضت للغرق على بعد 11 ميل بحرى من ميناء سفاجا أثناء ابحارها الى ميناء ضبا السعودى.

وكانت قد وجهت النيابة العامة لكل من محمد فتحى محمد أبو غريبة قبطان السفينة الغارقة "طابا" وصفوت بشرى بطرس كبير المهندسين بها، والضابط الأول محمد السيد جمعة حيث وجهة لهم تهم التسبب الخطأ فى إلحاق أضرار جسيمة بأموال ومصالح الجهة التى يعملون بها والإهمال فى وظيفتهم الموكلة لهم والإخلال بواجباتهم نحوها والتسبب خطأ فى إصابة أربعة أشخاص من ركاب السفينة وإتلاف وبإهمال البضائع والتريلات التى كانت على متنها وعددها 43 تريللا محملة بمئات الأطنان من الخضراوات والفواكه.

كما تبين من التحقيقات، أن سبب غرق السفينة "طابا " فى عمق 600 متر على بعد 11 ميل بحرى من ميناء سفاجا هو تسرب كميات من المياه إلى اسفل السفينة بشكل تدريجى مما أدى إلى ارتفاع كميات المياه وحدوث ميل فى الجانب الأيمن للسفينة وتحرك الشاحنات تجاه هذا الميل وزيادته تدريجيًا مما أدى إلى غرقها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Sayed rashad

استغاثة الى رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء ورئيس النقل

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

اين حقي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة