مواقع الإخوان وحركاتهم يكذبون تصريحات قياداتها بعدم حمل السلاح.. حامد ودراج: لم نتجه للعنف.. والمواقع التابعة للتنظيم تطالب بتنويع أساليب العنف.. و"العقاب الثورى" تنشر سلسلة عملياتها الإرهابية

الأربعاء، 08 يوليو 2015 04:15 ص
مواقع الإخوان وحركاتهم يكذبون تصريحات قياداتها بعدم حمل السلاح.. حامد ودراج: لم نتجه للعنف.. والمواقع التابعة للتنظيم تطالب بتنويع أساليب العنف.. و"العقاب الثورى" تنشر سلسلة عملياتها الإرهابية عمرو دراج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كذبت المقالات المنشورة على مواقع الإخوان والبيانات الرسمية الصادرة من الجماعة وبعض الحركات التابعة لها، تصريحات قيادات التنظيم يحيى حامد، وعمرو دراج، أن الإخوان لن يحملوا السلاح ولن يتجهوا إلى تسليح ما أسموه "الثورة".

ونشر عدد من مواقع الإخوان مقالات لعدد من أعضاء التنظيم، يطالبون فيها بتطوير ما أسموه العمليات النوعية، ونشاط الفعاليات، كما نشرت حركة العقاب الثورة التابعة لجماعة الإخوان، بيانات خلال الأيام الماضية تبنت فيها مسئولية عدد من أعمال العنف فى عدد من المحافظات.

ونشر الحساب الرسمى لجماعة الإخوان الناطق باللغة الإنجليزية "إخوان ويب"، تصريحات ليحيى حامد، مسئول العلاقات الخارجية بالجماعة، نفى فيها أن جماعة الإخوان تستخدم السلاح فى فعالياتها وتحركاتها داخل مصر.

قيادات الإخوان يزعمون عدم اتجاههم للسلاح

وزعم حامد فى تصريحاته التى نشرها موقع "إخوان ويب" باللغة الإنجليزية، أن الإخوان لم يتجهوا للعنف منذ عزل محمد مرسى حتى الآن، وأنهم حريصون على ما أسموه "السلمية" – على حد زعمه – كما زعم أن الإخوان لا تريد تكرار ما فعلته حركات إسلامية أخرى فى عدد من الدول العربية.

وفى نفس السياق، قال عمرو دراج، رئيس لجنة العرقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنحل فى تصريحات على إحدى القنوات الإخوانية، إن جماعة الإخوان حريصة على ما أسموه "السلمية" وأنها لن تتجه للعنف.

مواقع الإخوان تكذب تصريحات قياداتها

يأتى هذا فى الوقت الذى نشرت فيه مواقع تابعة للإخوان عددا من مقالات لقيادات بالتنظيم تدعو للعنف، وتطالب بتطوير ما وصفوه بـ"العمليات النوعية"، حيث نشر موقع نافذة مصر، التابع لجماعة الإخوان مقالا لهشام منصور أحد أعضاء التنظيم بعنوان "رسالتك وصلت" طالب فيها أعضاء الإخوان ما أسماه "تطوير أساليب المقاومة"، والثبات وعدم التنازل.

كما نشرت البوابة الرسمية لحزب الحرية والعدالة المنحل، عددا من مقالات لقيادات الإخوان يعقدون مقارنات بين تجربة الإخوان فى الستينيات، والآن، ويستشهدون بتصريحات لسيد قطب التكفيرية، لاستعانة بها الآن.

العقاب الثورى تنشر عملياتها الإرهابية

فيما نشرت حركة العقاب الثورى الإخوانية بداية الأسبوع الجارى، عددا من العمليات الإرهابية التى نفذتها فى عدد من المحافظات، وكانت معظمها فى محافظة الفيوم، وأعلنت استهدافها لعدد من نقاط الشرطة.

جزء من حالة الارتباك داخل التنظيم

ومن جانبه، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن هذا التناقض الواضح بين أفعال التنظيم، وبين تصريحات قياداته بالخارج إنها جزء من حالة الارتباك الشديد الذى يتعرض له التنظيم فى الوقت الحالى، والانقسامات التى ضربت به.

وأضاف النجار لـ"اليوم السابع" أن تعمد قيادات الإخوان نشر هذه التصريحات عبر المواقع الأجنبية فهى رسالة للغرب أنهم لم يتجهوا للعنف حتى الآن، فى محاولة لاستمرار دعم الغرب لهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

amina

كدب الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة