مفوض "الأونروا" بغزة يدعو إلى إنهاء الحصار الإسرائيلى

الأربعاء، 08 يوليو 2015 12:10 م
مفوض "الأونروا" بغزة يدعو إلى إنهاء الحصار الإسرائيلى مدير عمليات وكالة الاونروا فى غزة
غزة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" فى قطاع غزة روبرت تيرنر إلى إنهاء الحصار الإسرائيلى بشكل كامل عن القطاع.
وقال تيرنر، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأربعاء فى مدنية غزة بمناسبة مرور الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلى :"الناس فى غزة ليس لهم الحرية فى الحركة والحصار جردهم من أبسط حقوق الإنسان".
وأضاف أن سكان غزة بحاجة إلى أكثر من المعونات الموزعة.. إنهم بحاجة إلى حل عادل". مشيرا الى أن الأمور لم تتحسن للأفضل وان سكان القطاع يتطلعون إلى المستقبل ويسعون لتحسين ظروف حياتهم وحياة أطفالهم.
وشدد تيرنر على أن المدنيين فى غزة هم من دفعوا ثمن الحرب على القطاع ولكن تبقى لديهم المرونة والصمود وهو جزء من النسيج الاجتماعي.
وتوقع تيرنر، خلال المؤتمر الصحفى الأخير له عشية مغادرته لمهام منصبه، أن تشهد عملية إعادة إعمار قطاع غزة تحسنا ملحوظا خلال الفترة.
وقال إن وتيرة الإعمار كانت بطيئة جدا، لكننى أؤمن أننا تجاوزنا مرحلة حاسمة، وأن تطورا جوهريا سيطرأ خلال الأسابيع القليلة القادمة".
وتابع:" أتوقع أن تشهد الأسابيع القليلة المقبلة إشارات إيجابية بشأن إعادة الإعمار". داعيا إلى المساعدة فى بناء 7000 منزل مدمر فى قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي.
واعتبر المسئول الأممى أن الفلسطينيين والإسرائيليين لا يسعون إلى إعادة فتيل النزاع العسكرى فى قطاع غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة