ويقترح تدخل الدبلوماسية الشعبية المصرية..

سامح عاشور يستقبل وفد حزب المؤتمر الشعبى اليمنى لمناقشة الأزمة اليمنية

الأربعاء، 08 يوليو 2015 12:00 م
سامح عاشور يستقبل وفد حزب المؤتمر الشعبى اليمنى لمناقشة الأزمة اليمنية سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل سامح عاشور، نقيب المحامين المصريين ورئيس اتحاد المحامين العرب، وفدا من حزب المؤتمر الشعبى العام اليمنى يضم وزير الخارجية اليمنى السابق وقيادى بالحزب، مساء أمس الثلاثاء بمقر النقابة العامة للمحامين.

وقال "عاشور" لـ"اليوم السابع" إن اللقاء دار حول لقاء فكرة تدخل "الدبلوماسية الشعبية المصرية" لحل الأزمة فى اليمن، مضيفا أن الوفد اليمنى أكد له أن مصر هى أكثر الدول العربية القادرة على حل الأزمة اليمنية واحتواء الموقف هناك.

وأضاف "عاشور" أن وزير خارجية اليمن السابق قال له إن الحلول العسكرية لا تؤتى أى نتيجة بل تساهم فى إشعال الأزمة، وأن الأوضاع فى اليمن فى تأخر مستمر، والحالات الإنسانية فوق كل طاقة أو احتمال، وأنه لابد أن توجد هدنة بين جميع الأطراف ووقف القتال، فلم يعد هناك غالب ومغلوب، أو منتصر ومهزوم.

وأوضح نقيب محامى مصر أن فكرة الدبلوماسية الشعبية المصرية مقترحة من جانب اتحاد المحامين العرب، وأن الاتحاد يؤمن بهذه الفكرة وأهميتها فى المساعدة على حل الأزمة.

وأشار وفد حزب المؤتمر الشعبى العام اليمنى إلى أن فكرة تشكيل الدبلوماسية الشعبية للتدخل لحل الأزمة فى اليمن ستكون مقبولة من كل الأطراف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة