زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر يضرب جنوب مدينة نويبع.. والبحوث الفلكية: الهزة الأرضية ضمن أكثر من 150 تابعا لزلزال 27 يونيو ولا خسائر.. ويؤكد: خليج العقبة منطقة تحدث بها زلازل شبه يومية

الأربعاء، 08 يوليو 2015 12:29 م
زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر يضرب جنوب مدينة نويبع.. والبحوث الفلكية: الهزة الأرضية ضمن أكثر من 150 تابعا لزلزال 27 يونيو ولا خسائر.. ويؤكد: خليج العقبة منطقة تحدث بها زلازل شبه يومية مقياس ريختر
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مصر اليوم زلزالا جديدا ضرب مدينة نويبع ضربها فى تمام الساعة 4.15 فجرا، وشعر به سكان المدينة ولم ينتج عنه أى خسائر.

الزلزال وقع فى تمام الساعة 4.15 فجرا



وقال الدكتور أبو العلا أمين رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، إن الزلزال ضرب المدينة فجر اليوم الأربعاء، وشعر به سكان المنطقة فى تمام الساعة 4.15 فجرا.

الزلزال قوته 4.0 درجة على مقياس ريختر



وأضاف الدكتور أبو العلا أمين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الزلزال قوته 4.0 درجة على مقياس ريختر، مشيرا إلى أنه من النوع المحسوس المتوسط.

الزلزال وقع على بعد 20 كيلو جنوب نويبع بعمق 18 كيلو تحت سطح البحر



وأشار الدكتور أبو العلا أمين إلى أن الزلزال وقع على بعد 20 كيلو جنوب نويبع على خط عرض 28.95 شمالا وخط طول 34.74 شرقا، موضحا أن عمق الزلزال بلغ 18 كيلو تحت سطح البحر، مؤكدا أن الزلزال لم ينتج عنه أى خسائر فى المدينة، نظرا لأنه من النوع المتوسط.

الزلزال أحد توابع الزلزال الذى وقع يوم السبت 27 يونيو الماضى


وأكد الدكتور أبو العلا أمين أن الزلزال أحد الزلازل التى حدثت كتوابع الزلزال الذى وقع يوم السبت 27 يونيو الماضى وشعر به سكان القاهرة الكبرى والمحافظات وكانت قوته 5.2 درجة على مقياس ريختر.

زلزال 27 يونيو الماضى تبعه أكثر من 150 زلزالا أحدها زلزال اليوم



وتابع أبو العلا أمين، أن زلزال 27 يونيو الماضى تبعه أكثر من 150 زلزالا أحدها زلزال اليوم، مضيفا: أن تلك التوابع من الممكن أن تستمر لفترة قد تصل إلى عام كامل.

المنطقة التى وقع بها الزلزال تعد إحدى المناطق النشطة زلزاليا فى مصر



وقال أبو العلا أمين، إن المنطقة التى وقع بها الزلزال تعد إحدى المناطق النشطة زلزاليا فى مصر، حيث إنها تقع ضمن خليج العقبة وهى منطقة تحدث بها زلازل شبه يومية بعضها محسوس والبعض الآخر لا يشعر به المواطنون، لكن أجهزة المعهد المتطورة ترصد كل هذه الزلازل وتسجلها.

يذكر أن مصر شهدت زلزالا يوم27 يونيو الماضى وبالتحديد فى تمام الساعة 5.34 عصرا، بلغت قوته 2. 5 درجات على مقايس ريختر شعر به سكان القاهرة الكبرى والمحافظات، وكانت إحداثيات الزلزال هى 29.2 شمالا خط العرض و34.46 شرقا وهو خط الطول، ومركزه خليج العقبة وبالتحديد 4 كيلومترات من جنوب شرق نويبع، وحدث على عمق 11 كم تحت سطح البحر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

فتش عن اسرائيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة