رجل الأعمال صفوان ثابت لـ"اليوم السابع": مليار جنيه إجمالى استثمارات "جهينة" بقطاع الإنتاج الزراعى والحيوانى بنهاية العام.. ونستورد 40نوعا من الأجبان نسعى لإنتاجها فى مصر.. ومزرعة جديدة بسعة 4آلاف رأس

الأربعاء، 08 يوليو 2015 06:13 م
رجل الأعمال صفوان ثابت لـ"اليوم السابع": مليار جنيه إجمالى استثمارات "جهينة" بقطاع الإنتاج الزراعى والحيوانى بنهاية العام.. ونستورد 40نوعا من الأجبان نسعى لإنتاجها فى مصر.. ومزرعة جديدة بسعة 4آلاف رأس المهندس صفوان ثابت رئيس شركة جهينة
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس صفوان ثابت، رئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية، أن إجمالى استثمارات المجموعة فى قطاع الإنتاج الزراعى والحيوانى يصل حتى الآن لحوالى 600 مليون جنيه، ومخطط أن يصل إلى مليار جنيه بنهاية العام الجارى.

زيادة عدد رؤس الماشية


وقال صفوان ثابت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المجموعة مستمرة فى مشروع المرزعة الجديدة للماشية، وخلال الشهرين الماضيين تم شراء 650 بقرة حلاب، وخلال الشهرين المقبلين هناك 1000 رأس بقرة حلاب أخرى ليصل إجمالى عدد المزرعة الجديدة نحو 4 آلاف رأس بحلول نصف العام المقبل، مشيرا إلى أن المزرعة الجديدة تعمل بتكنولوجيا أمريكية وخبراء أمريكان وإدارة أوروبية وهندية.

وأكد صفوان، أن شركة جهينة قررت الدخول فى إنتاج الأجبان والزبدة وألبان الأطفال بالتعاون مع أحد أكبر الشركات الأوروبية العاملة فى هذا القطاع بأوروبا والمنطقة، وذلك لأن المجموعة لم يسبق لها العمل فى هذا القطاع من قبل، لافتا إلى أن هذا القطاع يحتاج إلى تكنولوجيا عالية وخبرات كبيرة جدا، وهو ما توفره الشراكة الجديدة مع شركة أرلا فودز الأوروبية.

قطاع الأجبان فى مصر قادر على استيعاب منتجات جديدة


وأضاف رئيس شركة جهينة، أن قطاع الأجبان فى مصر قادر على استيعاب منتجات جديدة، لأن هناك ما لا يقل عن 150 نوعًا من الأجبان، والسوق المصرى يحتاج لا يقل عن 40 نوعا يتم استيرادها من الخارج، لأن الشركات العاملة فى هذا القطاع تنتج الجبن الأبيض والجبن المطبوخة والجبن الرومى على استحياء، وهو ما تسعى المجموعة لإنتاجه فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح صفوان ثابت، أن الشركة ليس لديها مشكلة فى الأراضى الصناعية، وهناك مشكلة وحيدة فى أحد الأراضى الزراعية فى الوادى الجديد وهى معروضة على رئيس الوزراء ولجان فض المنازعات، ولكن ليس لها علاقة أو تأثير فى القطاع الصناعى للمجموعة على الإطلاق وتنتظر المجموعة حلها فى الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن المجموعة تعتبر شريكًا محليا قويًا للشريك لأجنبى لأن المجموعة أصبح لديها خبرة فى التعامل مع الإجراءات الروتينية وقادرة على فهم طبيعة السوق المحلية بما يعود بالنفع على الطرفين.

وأشار صفوان ثابت إلى أن شركة جهينة تعطى أولوية كبيرة لصغار المربين الموردين للألبان، وهم يشكلون نسبة لا بأس بها من عمليات توريد الألبان، من خلال توفير دورات تدريبية منتظمة لتنمية خبراتهم، وتوفير الأبقار والخبراء، وقدر إجمالى عدد المربين حتى الآن 118 مربيًا، بالإضافة إلى 50 ألف تاجر يتم التعامل معهم وتوسيع قدرتهم على التوسع وتذليل عقبات العملة قدر الإمكان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة