تسريب بيانات حساسة لدول عربية بعد اختراق شركة التجسس الإيطالية

الأربعاء، 08 يوليو 2015 05:29 م
تسريب بيانات حساسة لدول عربية بعد اختراق شركة التجسس الإيطالية الاختراق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظ الموظفون فى شركة المراقبة الإيطالية أمس على كابوس تسبب فى اختراق بيانات المستخدمين وعدد من المعلومات الحساسة عبر شبكة الإنترنت ونشرها على موقع تويتر.

تفاصيل التسريب

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تضمنت هذه المعلومات سيلا من الوثائق المسربة المتعلقة ببعض عملاء الشركة ومن بينهم مجموعة من الأنظمة القمعية المعروفة التى تستهدف الناشطين فى مجال حقوق الإنسان.

تضمنت التسريبات عددا من البيانات الحساسة الخاصة بمجموعة من الدول العربية والعديد من دول الاتحاد السوفيتى السابق، بجانب أدلة على أن الشركة قامت بإرسال عدد من الرسائل باستخدام البريد الإلكترونى مع كل من شرطة العاصمة ووكالة الجريمة الوطنية، ولم يتضح إذا كانت وحدات الشرطة متورطة فى عمليات التجسس أم أن الشركة تساعد المحققين فى عدد من الاستفسارات الأخرى.

انتقادات وجهت للشركة الإيطالية

تعرضت الشركة لسيل من الانتقادات الشديدة من قبل العديد من الخبراء بسبب بيع عدد من المعلومات والبيانات الحساسة لعدد من الأنظمة الغامضة، كما تشتهر فى توريد "الأجهزة الأمنية الهجومية"، بالإضافة إلى البرامج الضارة ونقاط الضعف التى يمكن استغلالها فى أنظمة الكمبيوتر الأخرى وفى اختراق الهواتف الذكية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة