الذهب العالمى عند أقل مستوى فى 4 أشهر مع تراجع الطلب على الملاذات الآمنة

الأربعاء، 08 يوليو 2015 12:58 م
الذهب العالمى عند أقل مستوى فى 4 أشهر مع تراجع الطلب على الملاذات الآمنة ذهب - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الذهب العالمى، خسائره ليجرى تداوله اليوم الأربعاء، عند أقل مستوى منذ مارس إذ انطفأ بريق الذهب كملاذ آمن رغم أزمة ديون اليونان والتراجع الحاد فى البورصات الصينية.

واقتفت المعادن النفيسة الأخرى أثر الذهب لتتكبد خسائر فادحة.

وتترنح أسواق المالية العالمية تحت وطأة أزمة اليونان التى قد تؤدى لخروج أثينا من منطقة اليورو إلى جانب القلق من موجة بيع كبيرة فى البورصات الصينية.

وعادة ما ينظر إلى الذهب كاستثمار بديل فى أوقات المتاعب المالية والاقتصادية لكنه أخفق فى جذب الباحثين عن الملاذات الآمنة فى ضوء ارتفاع الدولار وتوقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفض سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.6 % إلى 1147.75 دولار للأوقية بعد أن نزل فى وقت سابق من الجلسة إلى 1146.75 دولار فى أدنى سعر منذ 18 مارس، كان المعدن النفيس قد خسر أكثر من 1% أمس الثلاثاء.

وانخفض سعر الفضة نحو 2% اليوم، إلى 14.78 دولار بعد أن تراجع 4% خلال الليل ليجرى تداوله قرب أقل مستوى منذ ديسمبر 2014، ونزل البلاتين 2.39 % إلى 1011.5 دولار للأوقية فى أدنى سعر منذ بداية 2009 ، بينما خسر البلاديوم 2.4 % ليسجل 631.5 دولار مقتربا من أدنى مستوياته منذ منتصف 2013.

ونزل الدولار اليوم لكنه لا يزال قرب أعلى مستوى فى شهر أمام سلة عملات رئيسية، ومن شأن قوة الدولار أن تجعل المعادن المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحائزى العملات الأخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة